البحث في الموقع

 لدعم الموقع 



آخر المواضيع

الاثنين، 13 ديسمبر 2021

خطة العمل ٤ : أطلق نحو الهدف ، أو قم بالتصويب مرة أخرى


أطلق نحو الهدف ! أو قم بالتصويب مرة أخرى


بمجرد مقابلة فرد من الجمهور الذي لديه هدف على قائمة أولوياته ، قم بعمل قائمة للجهود التسويقية الحالية ، ضع كل شيء بالقائمة :


الموقع الإلكتروني وعنوان البريد المباشر والإعلانات المطبوعة أو الراديو واللافتات ووسائل التواصل الاجتماعي ، والنشرات الإخبارية بالبريد الإلكتروني وإلقاء الكلمات والنشرات الصحفية وغير ذلك ،


والآن بعد أن قدمت قائمة شاملة قم بمقارنة كل الجهود التسويقية بالجمهور المستهدف الواصلة إليه هذه الجهود ، والهدف التجاري التي تدعمها ، فهل ترى أي فواصل ؟


عادة في هذه المرحلة يلاحظ أصحاب الأعمال أن جزءاً من جهود التسويق التي يقومون بها تصل إلى جمهور معين من المستهدفين إلا أنهم لا يقدمون رسالة تدعم التجاري بحيث تكون مرتبطة بهذا الجمهور .


على سبيل المثال ، الإعلانات المدفوعة بالمجلة قد تصل للنوع الصحيح من القراء ، ولكن هذا الإجراء لم يساير الهدف التجاري الأكبر ، لذلك إذا كان الهدف هو " زيادة القائمة البريدية " فإن الإعلان ينبغي أن يشجع القراء على الذهاب للموقع والاشتراك بعنوان البريد الإلكتروني الخاص بهم للحصول على شيء ما .


أو أن أصحاب الأعمال يكتشفون الجهود التسويقية " اليتيمة " التي لا يبدو أنها تكون نقاط اتصال مع أي هدف للأعال ذات الأولوية ،


وقد تنشأ جهود التسويق التي لا طائل منها عن طريق العادة ، أو لتلبية حاجة قديمة ، أو لوجود اتصال عاطفي مع الإجراء أو البائع ، ولكن إذا لم يقدم هدف للأعمال ، فلن يثمر الأمر عن شيء نظرا لعدم وجود داع للاستمرار في العمل ، كما أنهم يجب أن يلمسوا تقديم التسويق لرسالة حقيقية عن الهدف ، وليس للجمهور الخاطئ .


الحصول على رسالة تزامنا مع أفضل جمهور مستهدف لدعم حق الأولوية والهدف هو الخطوة الأولى لنجاح التسويق .


ورغم أن هذا الكتاب يركز على التسويق ووسائل التواصل الاجتماعي ، فهذا الأمر هو مجرد أداة ضمن العديد من الأدوات لمساعدة شركتك على الترويج لنفسها ،


وسوف يحقق التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي نجاحا أكبر إذا ارتبط بالهدف والجمهور الصحيح ، فسوف تحصل على تأثير مضاعف على كل جهود التسويق الخاصة بك إذا تزامنت مع بعضها ،


وكما سترى عندما ندخل في تفاصيل التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن وسائل التواصل الاجتماعي الجيدة تساعد على وصول العملاء المحتملين إلى موقعك الإلكتروني ومشاركة البيانات الصحفية أو توزيع نشراتك أو مقالاتك التي تكتبها على مدونتك ،


وإذا لم يتم ربط تلك الإجراءات التسويقية بالأهداف والجمهور الصحيح ، يمكنك الحصول على استراتيجية رائعة لوسائل التواصل الاجتماعي لكن ستتسبب في ارتباك العملاء المحتملين حيث ترسل إليهم رسالة مشوشة غير فعالة من شأنها أن تكلفك المبيعات . 

من فضلك اضغط الاعلان

جزاكم الله خيرا

👇👇👇

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *