البحث عن الثغرات في الخطة التسويقية
أنت الآن بعد أن نسقت أهداف خطة عملك وفقا لأولويات نجاحك ، وقارنت الأهداف بالجمهور الصحيح المستهدف ، وكذلك جهود التسويق الحالية بالجمهور والأهداف المناسبة ، حان الوقت للذهاب " للبحث عن الثغرات "
ونبين لك هنا طريقة اكتشاف الثغرات :
هل هناك أي أهداف / جماهير بدون جهد تسويقي ؟
هل جميع الجهود التسويقية تتزاحم حول هدف واحد ؟
هل أغلب الجهد التسويقي الذي تبذله يدعم أعلى هدف قمت بتحديده كأولوية ؟
هل معظم جهدك يركز على أهداف تأتي في الموقع الثاني أو الثالث على قائمة الأهمية لديك ؟
هل لديك جمهور ليس هدفا لأي نشاط تسويقي ؟
هل يحصل الجمهور المستهدف على كل الرسائل التسويقية ؟
هل يحصل الجمهور الذي يأتي في الموقع الثاني أو الثالث على قائمة الأولوية المزيد من الرسائل التسويقية أكثر من جمهورك المرتب أعلى القائمة ؟
قم بوضع قائمة بهذه الثغرات لأنك سوف تحتاج للتصدي لها عبر عملية التسويق الخاصة بك ، وسوف ترغب في البحث عن طرق يمكن لوسائل التواصل الاجتماعي أن تساعدك على سد تلك الفجوات .
من فضلك اضغط الاعلان
جزاكم الله خيرا
👇👇👇
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق