تحديد القيمة التحويلية الخاصة بك
قبل أن ينفق أي عميل المال ، عليه التغلب أولاً على عقبتين : الأنا والمال .
أما الأنا هو ما يجعل الناس في محاولة لإصلاح مشكلة بما هو متاح لديهم ، بدلا من استئجار شخص للقيام بذلك ، فهم لا يوافقون على شراء خدمة أو منتج إلا بعد الفشل في إصلاح المشكلة نفسها ،
والمال هو ما يأمل العملاء ادخاره عن طريق القيام بهذه المهمة بأنفسهم .
ومعظم الناس لن تلجأ للاستعانة بشخص لأية وظيفة إلا ، 1 ) بعد أن يفشلوا في القيام بذلك بأنفسهم ، و 2 ) هناك ما يكفي على المحك إذا ما استمر الفشل فسوف تصبح التكلفة أكثر من الدفع لهذه فالمال المهمة .
لماذا يشتري الناس منتجاً أو خدمة ؟
كل شخص يشتري المنتج أو الخدمة يفعل ذلك لما لديه أو لديها من مشكلة .
على سبيل المثال ، إذا كنت مدرب أعمال متخصص في التوازن بين العمل / الحياة ، فإن زبائنك يخصصون الوقت والمال للعمل معك لأنهم يعانون حاليا من فقد التوازن .
فإذا كنت تدير شركة تسقیف المنازل ، يلجأ الزبائن إليك لاستبدال ألواح مفقودة .
" فالتوازن " أو " الألواح المفقودة " هي المشكلة .
وراء هذه المشكلة يوجد ألم ، وهو فرصة تحول المشكلة لمشكلة أكبر .
ومشكلة التوازن بين العمل / الحياة يمكن أن يبدأ في التأثير على علاقات الشخص أو القدرة على إنجاز المشاريع ، وعدد قليل من الألواح المفقودة قد تؤدي إلى أضرار ناجمة عن المياه وتكاليف إصلاح أكثر إذا لم يتم تركيبها على وجه السرعة .
يأتي تحت الألم الخوف ، الخوف هو من افتراض " ماذا لو " الذي يؤرق العميل المحتمل ليلاً متصورا أسوأ سيناريو .
فمسألة التوازن بين العمل / الحياة يمكن أن تؤدي إلى الطلاق ، وتشريد الأطفال ، أو الإفلاس .
والأضرار الناجمة عن المياه قد تعني تركيب سقف جديد كليا أو وقوع أضرار هيكلية مكلفة .
ما هي القيمة الحويلية وكيفية تحديدها ؟
القيمة التحويلية هي - طريقتك في التعبير عن المشكلة / الألم / الخوف بشكل فريد وتتم عملية البيع لأنك فعلت شيئين :
أجبت بنجاح على منطق الأنا / التحدي المالي وعالجت المشكلة / الألم / الخوف .
ولعلاج التحدي مع الأنا / المال ، كنت قد أقنعت العميل المحتمل بأن لديك المهارات التي يفتقدونها ، وسوف توفر لهم المال ، مع نتائج أفضل .
لقد قدمت حلاً للمشكلة / الألم / قضية الخوف مؤكدا أنه يمكنك حل المشكلة جيدا إلى جانب اختفاء الألم والخوف .
التسويق الناجح يوصل قيمة تحويلية فريدة من نوعها لأفضل العمال المتوقعين لتحقيق الرضا لذات العميل / الاعتراض على المال ولحل المشكلة / الألم / الخوف .
إن وسائل التواصل الاجتماعي هي واحدة من العديد من القنوات التسويقية التي يمكن استخدامها لإيصال تلك الرسالة على نحو فعال .
من فضلك اضغط الاعلان
جزاكم الله خيرا
👇👇👇
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق