البحث في الموقع

 لدعم الموقع 



آخر المواضيع

الاثنين، 13 ديسمبر 2021

خطة العمل ٣ : استعد ثم صوب تجاه الهدف


استعد ثم صوب تجاه الهدف


استعد ثم صوب تجاه الهدف  كيف تنجح على مواقع التواصل الاجتماعي ، ضع الآن أفضل ثلاثة أهداف عمل للعام المقبل ، وتأكد من وضع أولويات لها من الأكثر أهمية إلى الأقل أهمية ، فهل هي تطابق تعريفك السابق للنجاح ؟  أحد الأسباب التي غالباً ما تؤدي لفشل التسويق للشركات الصغيرة والمحترفين المنفردين هو أن التسويق لا يتماشى مع أهداف خطة العمل ذات الأولوية فأصحاب الأعمال المغمورين ينتهزون أي فرص للتسويق عبر مساراتهم الخاصة ، أو شراء حصة في " صفقات " معروضة عليهم من خلال مندوبي مبيعات وسائل الإعلام المقنعة ، فهم لا يدركون طريقة قول نعم بكل ثقة وبدون الشعور بالذنب وقول : لا ، لأنهم ليس لديهم أي معيار للحكم على الفرص .  إن خطة عملك تضع هذا المعيار ، فبجانب كل هدف من أهداف العمل ذات الأولوية لديك ، أريدك أن تكتب من هو الجمهور المستهدف لهذا الهدف ، وعلى نحو أدق يمكنك تضييق نطاق الجمهور المستهدف ( على سبيل المثال ، بدلا من " الجميع " ، فإنه سيكون من الأفضل أن نقول " الرجال الذين تلقوا تعليمًا جامعيا تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 سنة " ) ،   وعلى نحو أدق عليك أن تكون قادرا على استهدف التسويق الخاصة بك ، فقد يكون لديك أكثر من جمهور مستهدف ، واحد لكل هدف ( في الوقت الحالي ) ، أو قد يكون لديك الجمهور نفسه المستهدف لجميع أهدافك وهذا أمر جيد .  سوف نبحث في جمهورك بمزيد من التفصيل في المقال التالي .
ضع الآن أفضل ثلاثة أهداف عمل للعام المقبل ، وتأكد من وضع أولويات لها من الأكثر أهمية إلى الأقل أهمية ، فهل هي تطابق تعريفك السابق للنجاح ؟

أحد الأسباب التي غالباً ما تؤدي لفشل التسويق للشركات الصغيرة والمحترفين المنفردين هو أن التسويق لا يتماشى مع أهداف خطة العمل ذات الأولوية فأصحاب الأعمال المغمورين ينتهزون أي فرص للتسويق عبر مساراتهم الخاصة ، أو شراء حصة في " صفقات " معروضة عليهم من خلال مندوبي مبيعات وسائل الإعلام المقنعة ، فهم لا يدركون طريقة قول نعم بكل ثقة وبدون الشعور بالذنب وقول : لا ، لأنهم ليس لديهم أي معيار للحكم على الفرص .

إن خطة عملك تضع هذا المعيار ، فبجانب كل هدف من أهداف العمل ذات الأولوية لديك ، أريدك أن تكتب من هو الجمهور المستهدف لهذا الهدف ، وعلى نحو أدق يمكنك تضييق نطاق الجمهور المستهدف ( على سبيل المثال ، بدلا من " الجميع " ، فإنه سيكون من الأفضل أن نقول " الرجال الذين تلقوا تعليمًا جامعيا تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 سنة " ) ، 

وعلى نحو أدق عليك أن تكون قادرا على استهدف التسويق الخاصة بك ، فقد يكون لديك أكثر من جمهور مستهدف ، واحد لكل هدف ( في الوقت الحالي ) ، أو قد يكون لديك الجمهور نفسه المستهدف لجميع أهدافك وهذا أمر جيد .

سوف نبحث في جمهورك بمزيد من التفصيل في المقال التالي .

من فضلك اضغط الاعلان

جزاكم الله خيرا

👇👇👇

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *