البحث في الموقع

 لدعم الموقع 



آخر المواضيع

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021

تحديد نقاط قوتك وضعفك بالنسبة إلى جمهورك ٣


استخدم أسلوب SWOT مع شركتك



استخدم أسلوب SWOT مع شركتك   كيف تنجح على مواقع التواصل الاجتماعي ،   عند بداية عمل الشركة ، إذا كنت مثل الكثير من الشركات الصغيرة والمحترفين والأعمال المنزلية ، كنت تركز على أفضل ما قمت به ليدفع لك مقابله الناس ، وربما لم يسبق لك التفكير حول المنافسة ، حان الوقت الآن .    فكر في شركات أخرى واجهتك في تقديم المنتجات نفسها أو الخدمات ، محلية أو إقليمية أو وطنية ، فيتحدد نطاق التوقعات بالمكان الذي ينظر إليه عملاؤك المتوقعين للحصول على حلول أكثر مما هو عليه من قبل سواء اعتبرت نفسك شركة إقليمية أو وطنية .     نأخذ بعض الأشياء هنا في الاعتبار :    كيف تقدم العديد من الشركات الأخرى خدماتها محليا ؟    إلى أي مدى سوف يدفع العملاء المحتملين للحصول على ما تم بيعه ؟    هل العملاء المحتملون يمكنهم الحصول على ما يحتاجونه عبر الإنترنت أو عبر الهاتف ؟ ( إذا كانوا كذلك ، فأنت تنافس إقليميا ووطنيا ) .    ما هو الجانب المختلف عن منتجي أو خدمتي و / أو طريقتي في التسليم عما يقدمه المنافسون ؟    ما هو وجه التشابه الكبير ؟    كيف تقدم الشركات التي تثير إعجابي توفير أنواع المنتجات أو الخدمات التي أود أن أوفرها خلال بضع سنوات من الآن ؟    كيف تعرض الشركات الأخرى القيمة والراحة ؟    كيف تقارن المواد التي أقدمها أو الموقع الإلكتروني بمنافسي في الجانب الاحترافي ؟    ما هي الجوانب المميزة للأشياء التي أقدمها أو طريقة أدائي للعمل والتي تجعل العملاء يفضلون العمل معي دون غيري ؟     بعد أن ارتديت حلة التفكير ، حان وقت SWOT مع شركتك . امسك ورقة ثم قسمها إلى أربعة مربعات متساوية . علم على مربعات " القوة " و " نقاط الضعف " و " الفرص " و " التهديدات " ، ثم قم الآن بملء المربعات بما علمته للتو عن شركتك ومنافسيك .    مع التركيز على رسالة التسويق الخاص بك ، أنت بحاجة لتأكيد القوى الفريدة من نوعها ( التي تشمل القيمة التحويلية الخاصة بك ) ثم الانتقال إلى الفرص ( بما في ذلك أفضل العملاء الجدد أو التغاضي عن نقاط الضعف الذين هم بحاجة لما لديك للبيع ) وفي الوقت نفسه سوف تحتاج إلى أن تكون على بينة من نقاط الضعف الخاصة بك والانتباه للتهديدات .     تذكر عندما قلت لك أن الجميع لديه تعريف مختلف للنجاح ؟    فهذا الأمر ينطبق أيضا على نقاط الضعف والتهديدات فإحدى " نقاط الضعف " بعملك قد تكون أن المنافسين يبيعون بسعر أقل ، لكن قد يكون السعر مبررا عن طريق التميز في البراعة أو المواد المستخدمة ، فهل يمكن تحويل هذا الضعف إلى قوة ، لتكون تهديدا للمنتج الأقل جودة لمنافسك ؟    التهديدات هي أيضا مسألة نسبية ، فإذا كنت مدرباً شخصياً ، قد تعتقد أن كل مدرب شخصي آخر في المدينة يمثل تهديدا عليك ، ومع ذلك ، فإن الحقيقة أن الكثير من هؤلاء المدربين لن يبعدوا إلى ما وراء العميل المستهدف لأن لديهم أهدافا مختلفة تستهدف التناسب أهدافهم المحددة .    على سبيل المثال ، إذا كنت متخصصاً في مساعدة النساء على الاتزان والنشاط أثناء وبعد الحمل ، ومدرباً آخر متخصصاً في تدريب المديرات العاملات ، فقد تحول هذا " التهديد " إلى مصدر ذي اتجاهين إذا ما قمتم بتحويل العملاء إلى بعضكم البعض عندما تذهب السيدة في إجازة أمومة والعودة إلى مكان العمل .


عند بداية عمل الشركة ، إذا كنت مثل الكثير من الشركات الصغيرة والمحترفين والأعمال المنزلية ، كنت تركز على أفضل ما قمت به ليدفع لك مقابله الناس ، وربما لم يسبق لك التفكير حول المنافسة ، حان الوقت الآن .


فكر في شركات أخرى واجهتك في تقديم المنتجات نفسها أو الخدمات ، محلية أو إقليمية أو وطنية ، فيتحدد نطاق التوقعات بالمكان الذي ينظر إليه عملاؤك المتوقعين للحصول على حلول أكثر مما هو عليه من قبل سواء اعتبرت نفسك شركة إقليمية أو وطنية . 


نأخذ بعض الأشياء هنا في الاعتبار :


كيف تقدم العديد من الشركات الأخرى خدماتها محليا ؟


إلى أي مدى سوف يدفع العملاء المحتملين للحصول على ما تم بيعه ؟


هل العملاء المحتملون يمكنهم الحصول على ما يحتاجونه عبر الإنترنت أو عبر الهاتف ؟ ( إذا كانوا كذلك ، فأنت تنافس إقليميا ووطنيا ) .


ما هو الجانب المختلف عن منتجي أو خدمتي و / أو طريقتي في التسليم عما يقدمه المنافسون ؟


ما هو وجه التشابه الكبير ؟


كيف تقدم الشركات التي تثير إعجابي توفير أنواع المنتجات أو الخدمات التي أود أن أوفرها خلال بضع سنوات من الآن ؟


كيف تعرض الشركات الأخرى القيمة والراحة ؟


كيف تقارن المواد التي أقدمها أو الموقع الإلكتروني بمنافسي في الجانب الاحترافي ؟


ما هي الجوانب المميزة للأشياء التي أقدمها أو طريقة أدائي للعمل والتي تجعل العملاء يفضلون العمل معي دون غيري ؟


بعد أن ارتديت حلة التفكير ، حان وقت SWOT مع شركتك . امسك ورقة ثم قسمها إلى أربعة مربعات متساوية . علم على مربعات " القوة " و " نقاط الضعف " و " الفرص " و " التهديدات " ، ثم قم الآن بملء المربعات بما علمته للتو عن شركتك ومنافسيك .


مع التركيز على رسالة التسويق الخاص بك ، أنت بحاجة لتأكيد القوى الفريدة من نوعها ( التي تشمل القيمة التحويلية الخاصة بك ) ثم الانتقال إلى الفرص ( بما في ذلك أفضل العملاء الجدد أو التغاضي عن نقاط الضعف الذين هم بحاجة لما لديك للبيع ) وفي الوقت نفسه سوف تحتاج إلى أن تكون على بينة من نقاط الضعف الخاصة بك والانتباه للتهديدات .


تذكر عندما قلت لك أن الجميع لديه تعريف مختلف للنجاح ؟ 


فهذا الأمر ينطبق أيضا على نقاط الضعف والتهديدات فإحدى نقاط الضعف " بعملك قد تكون أن المنافسين يبيعون بسعر أقل ، لكن قد يكون السعر مبررا عن طريق التميز في البراعة أو المواد المستخدمة ، فهل يمكن تحويل هذا الضعف إلى قوة ، لتكون تهديدا للمنتج الأقل جودة لمنافسك ؟


التهديدات هي أيضا مسألة نسبية ، فإذا كنت مدرباً شخصياً ، قد تعتقد أن كل مدرب شخصي آخر في المدينة يمثل تهديدا عليك ، ومع ذلك ، فإن الحقيقة أن الكثير من هؤلاء المدربين لن يبعدوا إلى ما وراء العميل المستهدف لأن لديهم أهدافا مختلفة تستهدف التناسب أهدافهم المحددة .


على سبيل المثال ، إذا كنت متخصصاً في مساعدة النساء على الاتزان والنشاط أثناء وبعد الحمل ، ومدرباً آخر متخصصاً في تدريب المديرات العاملات ، فقد تحول هذا " التهديد " إلى مصدر ذي اتجاهين إذا ما قمتم بتحويل العملاء إلى بعضكم البعض عندما تذهب السيدة في إجازة أمومة والعودة إلى مكان العمل .

من فضلك اضغط الاعلان

جزاكم الله خيرا

👇👇👇

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *