البحث في الموقع

 لدعم الموقع 



آخر المواضيع

الخميس، 17 مايو 2018

تعرفي على طريقة الحفاظ على شعرك في فصل الصيف

تعرفي على طريقة الحفاظ على شعرك في فصل الصيف



طريقة الحفاظ على الشعر في الصيف


شعرك عنوان جمالك والحفاظ على شعرك خلال فترة الصيف عملية قد يظنها البعض معقدة الا انها في الحقيقة عملية بسيطة , فقط اذا اتبعتي الخطوات التالية والتي تنصحك بها عن كيفية الاعتناء بشعرك في فصل الصيف ، ويمكنك معرفة كيفية استعادة نضارة الشعر بزيت الزيتون ، طريقة عمل ماسك المايونيز للشعر .

1 - اغسلي الشعر بانتظام وينصح في خلال فترة الصيف غسل الشعر مرتين الى ثلاث مرات اسبوعيا حتى لا يتراكم العرق ويختلط بالزيوت الطبيعية التى تفرزها فروة الرأس .

2- عدم استخدام الشامبو اكثر من مرة اسبوعيا وذلك لانه يسبب جفاف شديد لفروة الرأس ومن ثم يبدا الشعر في التساقط وفي باقي المرات يكتفى بالبلسم او حمام الكريم فقط .

3- عدم استخدام السشوار او الفير خلال فترة الصيف لسببين :-

اولا : حتى لا يؤثر ارتفاع الرطوبة على تسريحة شعرك .
وثانيا : لان الغسيل المتكرر والسشوار المتكرر يفقد الشعر صحته وحيويته .

ومن الممكن استبدال السشوار بكريمات التصفيف الخاصة بالشعرالمجعد للحفاظ على تموجاته واعطاؤه مظهر “كيرلي ” رائع .

كما يمكن عمل ماسك لتنعيم الشعر المجعد واظهاره بشكل منسق بدون سشوار وهذا الماسك مكون من موزة مهروسة + فنجان من زيت الزيتون ويضرب في الخلاط حتى يكون متجانسا ثم يفرد على خصلات الشعر ويغطى لمدة ثلاث ساعات ثم يغسل , يستخدم مرة اسبوعيا .

4- اهتمي بالتغذية السليمه وشرب الماء بكثرة وتناول العصائر حتى يتم تعويض السوائل المفقودة وبالتالي يحافظ الشعر على ليونته وحيويته .

5- قومي دائما بتغطية شعرك اثناء نزول البحر او حمام السباحه لان كلاهما ضار.

6- في حالة تعرض شعرك لماء حمام السباحة الغني بمادة الكلور ينصح بشطف الشعر جيدا لمدة لا تقل عن عشر دقائق بماء وفير ثم عمل حمام كريم مرطب للشعر مكون من ملعقة حمام كريم مضاف اليه ملعقة زيت زيتون وملعقة زيت خروع لترطيب مضاعف لان الكلور يسبب جفاف شديد للشعر اما في حالة تعرض الشعر لماء البحر ينصح بشطفه فقط بماء وفير مع غسله بالطريقة المعتاده .

7- ينصح بتغطية شعرك عند التعرض لاشعة الشمس المباشرة .

وبذلك نكون قدمنا لِك نصائح عن كيفية الاعتناء بشعرك في فصل الصيف وبهذه الخطوات البسيطة سوف تحافظين على شعرك ناعماً لامعاً وصحياً خلال فترة الصيف .

من فضلك اضغط الاعلان

جزاكم الله خيرا

👇👇👇

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *