البحث في الموقع

 لدعم الموقع 



آخر المواضيع

الخميس، 17 مايو 2018

تعرفي على الروتين اليومي لتنظيف في ايام الامتحانات




الروتين اليومي التنظيف المنزل في أيام الإمتحانات




تنظيف المنزل يوميا يعتبر مهمة شاقة لكل سيدة ،  وخاصة في ايام امتحانات الابناء ، لان الوقت الاكبر سيكون من نصيب المذاكرة للاولاد او متابعتهم في الحفظ والتسميع والشرح ، لذلك هذه الفترة تكون من الفترات التي يمر بها كل البيوت المصرية ، ولذلك نحاول دائما تقديم الافكار للتنظيف ولترتيب المنزل بطريقة دائمة ، وتقديم اقتراحات مختلفة لتسهيل هذه المهمة الشاقة لكل ربة منزل لديها ابناء في فترة الامتحانات ونقدم الروتين اليومي للتنظيف في ايام الامتحانات .



الروتين اليومي لتنظيف المنزل
ننصح بالاتي وهو روتين يومي يجب ان يكون اسلوب الحياة

اولا : ننصح بالنوم مبكرا والاستيقاظ مبكرا قبل الابناء بحوالي ساعة او اكثر علي قدر الامكان .

ثانيا : يجب تعويد الابناء علي الترتيب والتنظيف ، وفكرة انها فترة امتحانات يجب الا تثنيك عن هذه العادات ، فترتيب غرف النوم او مكتب المذاكرة علي الاقل يجب ان يتم حتي في فترة الامتحانات ، سيريحك هذا نوعا ، وسيعود الابناء علي عدم الاهمال والاهتمام بأشيائهم الشخصية .

ثالثا : استغلي هذه الفترة في التنظيف اليومي للحمام ، تحضير فطور بسيط ، اخرجي ما تنوين تحضيره علي الغذاء من الفريزر حتي يفك تجميده بدون فقد مواده الغذائية الهامة ، ولو يوجد ملابس متسخة ضعيها في الغسالة وشغلي عليها برنامج الغسيل المعتاد وتخلصي من عاتق علي كاهلك .

رابعا : اكثر الاشياء التي ترهقك ذهنيا وتوترك هو وجود اواني واطباق متسخة تحتاج الي غسيل ، لذلك نصف ساعة بعد تناول الاكل لن تشكل مشكلة كبيرة ، قومي فيها بغسل المواعين و ترتيب الاواني بعد غسلها  وتلميع رخامة  المطبخ ، وبعدها يمكنك متابعة الاولاد دون توتر ودون الشعور بان المطبخ غير نظيف .

لا تهملين نظافة المنزل

نعلم جيدا ان كل دقيقة مهمة ولا تودين تضيعها وتريدين استغلالها في متابعة المذاكرة ، ولكن علي الاقل يجب القيام بالمهام الاساسية ، فان كنت ممن يحبون التنظيف كاملا في يوم كامل ، فننصح بتجزأة المهام حتي الانتهاء من الامتحانات ، قومي بانهاء غرفة غرفة يوميا بدلا تنظيف الشقة كاملة في يوم واحد ، لان هذا سيؤثر على  الأبناء وسيضيع الوقت وسيشغلك عنهم .

التنظيف للحمام والمطبخ يكون يوميا كما اتفقنا ، و بعدها تاتي اهم غرفة يجب تنظيفها و هي حجرة المذاكرة ، ولو كنت تستخدمين الانتريه اوالصالة  للاستذكار فيجب ان تهتمين بترتيبها وعدم تناثر الاوراق هنا وهناك ، شاركي الابناء في ترتيب حاجاتهم .

ما بين المذاكرة والتسميع يمكنك القيام بالامور العادية من كنس و تلميع ، وتهوية الشقة .

وبذلك نكون قدمنا افكار روتين يومي لتنظيف المنزل ايام الامتحانات ، نتمني ان تكوني استفدتي منها ، ونتمني لكل الابناء النجاح والتفوق

من فضلك اضغط الاعلان

جزاكم الله خيرا

👇👇👇

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *