البحث في الموقع

 لدعم الموقع 



آخر المواضيع

الأربعاء، 23 مايو 2018

تعرفوا على : ربجيم الشاي الأخضر


الشاي الأخضر


الكثير قد سمع عن رجيم الشاي الأخضر، أو المقولة التي تقول أن الحمية لا يمكن أن تكتمل إلا بشرب كوب من الشاي الأخضر مع كل وجبة تتناولها، الأمر ليس كذلك، في الواقع هناك الكثير من الإشاعات التي تدور حول هذا المشروب السحري الذي سيخلصك من الكرش و دهون الأرداف كالسحر، دعنا نبين لك علمياً “كيف يحرق الشاي الأخضر دهون الجسم”، كل ما سنذكره في هذا المقال مستند على دراسات واقعية أجريت من قبل مختصين في هذا المجال.

كيف يقوم الشاي بحرق الدهون؟

الكافيين الموجود في الشاي الأخضر يعتبر من المنبهات، والمنبهات تميل إلى زيادة سرعة حرق جسمك للسعرات الحرارية، إلى جانب أنها تعطيك شعوراً بالقوة والنشاط لمدة محدودة، كما أن الكافيين يُحدث عدة تغييرات في عملية الأيض مما يزيد من عدد السعرات الحرارية التي تحرقها.

يقول جيمي بوب أخصائي التغذية الحاصل على درجة الماجستير والمحاضر في كلية التمريض في جامعة فاندربيلت: “حتى الدراسات القديمة تشير إلى أن تناول 250 ملليغرام من الكافيين أثناء أو بعد وجبة الطعام يمكنه أن يزيد من سرعة الأيض بمقدار 10% مما يؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية الداخلة للجسم، إذا أحرقنا 71 سعرة حرارية بمعدل يومي فإننا سنتخلص من 2100 سعرة خلال شهر كامل” أي ما يعادل نظريا حرق نصف كيلو في الشهر.

في السنوات القليلة الماضية ظهرت دراسات تنوه إلى أن للشاي الأخضر و الأسود فوائد أكثر من مجرد الكافيين الذي تحتويه، حيث أشارت إحدى الدراسات إلى انخفاض في استهلاك الطعام لدى الفئران التي تعاطت مادة البوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر.



دراسة أخرى أجرتها جامعة لوزان في سويسرا على 31  رجل و امرأة صحيحي البدن قدّمت لهم ثلاث حصص متساوية من مشروبات تحوي مزيجا من مضادات أكسدة الشاي الأخضر و الكالسيوم و الكافيين لمدة ثلاثة أيام، لوحظ خلالها زيادة واضحة في الطاقة اليومية لهؤلاء الأشخاص بمعدل 4.6%، الدراسة أظهرت أن للشاي الأخضر خصائص متعددة تشمل رفع حرارة الجسم التي تؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية.

شرب كوب من الشاي الأخضر مع وجبات الطعام قد يؤدي إلى تأثير إيجابي في مكافحة الدهون، حيث يتداخل مستخلص الشاي الأخضر مع امتصاص الجسم للكربوهيدرات عند استهلاكه في وجبة واحدة، أثبت ذلك وفقا لدراسة نشرت في عدد شهر سبتمبر من عام 2006 في المجلة الأميركية للتغذية السريرية (American Journal of Clinical Nutrition).

بالرغم من أن تأثير الشاي الأخضر محدود و لا يؤدي “فعليا” إلى تخليص الجسم من الدهون (بل يعمل على تسريع عملية حرق السعرات الحرارية الداخلة للجسم)، إلا أن شرب كوب واحد من الشاي الأخضر (الخالي من السعرات الحرارية) مع وجبات الطعام أفضل من شرب علبة مياه غازية أو عصير محلى.

في الختام عليك أن تعلم أن مجرد شربك للشاي أو الماء لن يقوم بتخليصك من مشكلة الوزن الزائد، بل ستحتاج لبذل المزيد من الجهد و ممارسة التمارين حتى تتمكن من الحصول على مبتغاك، لقد كتبنا في السابق عن كذبات الحمية و انقاص الوزن، الشاي الأخضر كان من ضمنها.



من فضلك اضغط الاعلان

جزاكم الله خيرا

👇👇👇

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *