إن ما تحتاج إلى القيام به ليتمثل في مراجعة واختبار خططك قبل التنفيذ.
راجع ذلك مع أشخاص ذوي خبرة ومع أفراد قليلين من الجمهور المستهدف وراجع ذلك مع عملائك بل ومع تجار التجزئة.
ربما ترغب في إخفاء بعض التصورات حتى لا تكشف كل ما لديك.
كما إنك لا تريد أيضا أن ينشأ هناك نوع من التحيز للفكرة أو ضدها بسبب كشفك لاسم العميل أو مرسل الرسالة.
في حالة ما إذا كنت تقدم شيئا ما عن طريق البريد، من الممكن أن تختبر المراسلات.
وإذا ما كنت تبتكر حدثا كبيرا ومعقدا، من الممكن أن تعقد جلسات مـجـمـوعـات التركيز.
وتقوم في هذه الجلسة بجمع مـجـمـوعـات من الناس معا في جو يتم السيطرة عليه ثم تطرح فكرتك للمناقشة العميقة.
وتعد هذه الطريقة مكلفة بعض الشيء عند مـقـارنـتـهـا بالقيام ببعض الاتصالات التليـفـونيـة أو إرسال بعض الاستعلامات.
ولكن إذا ما تم القيام بهذه العملية على الوجه الصحيح، فإنها سوف تؤتي ثمارها التي تستحق التكلفة العالية.
من ناحية أخرى، من الممكن أن تستعين بمجموعة تركيز لتحديد المشاكل التي تواجهها في منهجك.
كما تستطيع أن تعرض على هذه المجموعة أجزاء من تصورك أو بعض الملحوظات المكتوبة عن الخدمة أو نموذج بالحجم الكامل للمنتج.
وإذا ما قمت بإدارة الجمهور بمهارة، فسوف تتمكن من الحصول على قدر وافر من المعلومات وفهم أفضل لهذا الجمهور بسرعة كبيرة.
وعندما يكون لديك العديد من مجموعات التركيز تتألف كل منها من نوع مختلف من الأشخاص: مثل أولئك الذين يستخدمون المنتج بشكل دائم أو أولئك الذين يستخدمون المنتج بشكل متقطع أو تلك الفئة من الناس التي لا تستخدم المنتج بالمرة أو الرجـال أو النساء أو الأطباء أو الطيارين أو الأمهات أو الأمهات مع بناتها المراهقات أو من هم في سن المراهقة...إلخ، فإنك تستطيع أن تركز على المعلومة التي تريد تطويرها.
من الممكن أيضا أن تدير الأشخاص الذين تتألف منهم هذه المجـمـوعـات حسب المكان الذي ينتـمـون إليه: الشمال أو الجنوب أو الريف أو الحضر أو المجتمع البري أو المجتمع البحري أو أسبان أو إيطاليين أو متعددي الجنسيات، وما إلى ذلك .
من فضلك اضغط الاعلان
جزاكم الله خيرا
👇👇👇
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق