الطريقة ٦ عقد جلسات استشارية
بعد أن يكون لديك فكرة عن أهدافك من الدعاية وعن الجـمـهـور وعندما تتعرف على أهمية وضع الاستراتيجية ، ربما تجد أنه قد يكون من المفيد عقد جلسة استشارية لتطوير أو تعديل الاستراتيجية ، أو للوصول إلى بعض الخطط المبنية على هذه الاستراتيجية .
سوف تساعدك مثل هذه الجلسة الاستشارية في الوصول إلى عدد كبير من الأفكار بسرعة .
وتعتمد هذه الفكرة على الفرض الذي يقضي بأنه إذا قام مجموعة من الناس بالعمل معا جيد ، فإن هذه المجموعة تستطيع أن تتوصل إلى قدر أكبر من الأفكار والاحتمالات من القدر الذي سوف تتوصل إليه المجموعة نفسها إذا ما عمل كل شخص منها بمفرده .
ومن الممكن أن تنطوي هذه الجلسات على كثير من المتعة مع وجود توجيه وتتمثل إحدى المزايا الخاصة بهذه الجلسات في انحسار الكبت الذي تعاني منه المجموعة عند المقارنة بالاجتماعات الأكثر رسمية وارتفاع مستوى الحماس .
ولا بد من إدارة التنافس بين الأفراد حتى لا ينتج عنه عوائق يتسبب فيها شخص ما يحاول التفوق على شخص آخر طوال الوقت .
من ناحية اخري تتطلب الجلسات الاستشارية احد الاشخاص ذوي الخبرة لتوجيه الجلسة والسيطرة عليها .
ولا يتمثل دور الموجه التوصل إلى الأفكار ، ولكن في مساعدة المشاركين في الجلسة التوصل إلى الأفكار .
بصفة عامة ، ينبغي ألا تجعل عدد المشاركين في الجلسة كبير جدا ( من الممكن مثلاً أن يكون هناك ثمانية أشخاص كحد أقصى ، علاوة على الموجـه وربما كاتب ليـقـوم بـتـسـجـيـل كل شيء على لوحـة عـرض معلقة ) .
علاوة على ذلك ، ينبغي ألا تجعل وقت الجلسة قصير جدا ( ذلك لأنك تحتاج من ثلاث إلى أربع ساعات على الأقل لتقوم بعمل جيد ) .
من فضلك اضغط الاعلان
جزاكم الله خيرا
👇👇👇
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق