البحث في الموقع

 لدعم الموقع 



آخر المواضيع

الأربعاء، 11 يوليو 2018

تعرفوا علي : بروغريس إم إس-09 تصل للفضاء في وقت قياسي !



التحمت مركبة "بروغريس إم إس-09" بالمحطة الفضائية الدولية بنجاح بعدما استغرقت في الوصول إليها وقتا قياسيا هو الأقصر في التاريخ.

وصرح مصدر في مركز إدارة التحليق الفضائي الروسي، بأن عملية الالتحام، تمت بعد 3 ساعات و40 دقيقة من لحظة الإطلاق، في تمام الساعة 04:31 بتوقيت موسكو، وفقا لسيناريو الالتحام السريع بعد دورتين حول الأرض (3 ساعات و40 دقيقة)، بعدما كان وصول المركبة وفقا لأقصر السيناريوهات يتم بعد 4 دورات حول الأرض (5 ساعات و39 دقيقة).

ويعد السيناريو الذي تم بنجاح صباح اليوم هو الأقصر على الإطلاق، بعدما كان التحام المركبات الفضائية بالمحطة الفضائية الدولية وفقا للسيناريو الاعتيادي يتم بعد 34 دورة حول الأرض (يومين).

وانطلق صاروخ "سويوز-1.2 من مطار بايكانور الفضائي في كازاخستان، الساعة 00:51 بتوقيت موسكو، حاملا مركبة الشحن "بروغريس إم إس-09"، وبعد 9 دقائق من الانطلاق انفصلت عنه وحدة التسريع، لتتابع مركبة الشحن طريقها إلى المحطة الفضائية الدولية.

وفي 12 أكتوبر الماضي، حاول الخبراء في روس كوسموس إرسال مركبة الشحن "بروغريس إم إس-07" وفقا لسيناريو الالتحام السريع (بعد دورتين حول الأرض خلال 3 ساعات و40 دقيقة)، لكن أجهزة التحكم التلقائية أوقفت عملية الإطلاق، وانطلق الصاروخ في الموعد الاحتياطي، يوم 13 أكتوبر، ليصل إلى المحطة يوم 15 أكتوبر، بالسيناريو الاعتيادي (34 دورة حول الأرض خلال يومين)، وفي 11 فبراير تكررت المحاولة، ولكنها أيضا لم تنجح.

من فضلك اضغط الاعلان

جزاكم الله خيرا

👇👇👇

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *