إحدى
الميزات الأولى التي قدمتها Apple
في
iOS
12 كانت
إضاف الواقع المعزز للصور الرقمية على
العالم الحقيقي باستخدام سماعات رأس خاصة
أو هاتفك، وتشمل الأمثلة المبكرة لتطبيقات
الواقع المعزز الشائعة الألعاب مثل
Pokemon
Go أو
الفلاتر والعدسات التي تتخطى وجهك على
Instagram
و
Snapchat.
قبل
عام في 2017
WWDC ،
كشفت شركة آبل النقاب عن ARKit
للسماح
لمطوري البرامج بتطوير تطبيقات الواقع
المعززة لأجهزة iPhones
و
iPad.
كما
قالت إنها تعمل مع Valve
لإحضار
منصة Steam
VR إلى
أجهزة كمبيوتر سطح المكتب التي تعمل بنظام
التشغيل Mac.
في
السابق ، لم تكن منصات VR
تعمل
مع أجهزة كمبيوتر Apple.
في
هذا العام ، طرحت شركة Apple
تنسيقًا
جديدًا للملفات باسم USDZ.
على
الرغم من أن هذا هو جزء من الأخبار التي
تعد أكثر ملاءمة للمطورين ، إلا أنه يمثل
بعض الأعمال الأساسية على AR
لجعلها
أكثر سهولة ومتوفرة على نطاق واسع
للمستخدمين.
قدمت
شركة آبل أيضا ARKit
2 ،
مما يعزز ما يمكنك القيام به مع AR.
على
سبيل المثال ، أظهرت لعبة Lego
AR الجديدة
قيام أشخاص بإعداد مبنى في الواقع المعزز
ثم فتحه لمعرفة ما يجري في الداخل.
ARKit 2 :
تجعل
التجارب المشتركة مع ARKit
2 من
تجربة الواقع المعزز AR
أكثر
جاذبية على iPhone
و
iPad
،
مما يسمح لعدة مستخدمين بلعب لعبة أو
التعاون في مشاريع مثل التجديدات المنزلية.
يمكن
للمطورين أيضًا إضافة وضع المتفرج ، مما
يمنح الأصدقاء والعائلة أفضل طرق عرض AR
من
جهاز iOS
مختلف.
كما
سيغير AR
الثابت
من طريقة تفاعل المستهلكين مع تطبيقات
AR
عن
طريق خلق فرص لترك الأشياء الافتراضية
في العالم الحقيقي بشكل يمكن للمستخدمين
العودة إليه. فمثلاً
يمكنهم بدء لغز على الطاولة والعودة إليه
لاحقًا ليجدوه في نفس الحالة، أو إنشاء
مشروع فني على مدار بضعة أسابيع دون البدء
فيه كل مرة من البداية.
يوفر
ARKit
2 أيضًا
دعمًا لكشف الصور وتتبعها ، مما يتيح
إمكانية اكتشاف الأجسام ثلاثية الأبعاد
مثل الألعاب أو المنحوتات ، ويضيف القدرة
على تطبيق انعكاسات العالم الحقيقي
تلقائيًا على كائنات AR.
هذا
يجعل تجربة AR
مزيجًا
أكثر واقعية من العالم الافتراضي والحقيقي.
تطبيق القياس بإستخدام الواقع المعزز Measure :
كذلك
كشفت شركة آبل اليوم أنها قد أنشأت تطبيق
قياس مدمج للواقع المعزز ، يسمى “Measure.
يستخدم
تطبيق iOS
ARKit لقياس
الأجسام والحصول على قياسات تلقائية
حقيقية لأشياء مثل الصور والأجهزة اللوحية
والمزيد باستخدام تكنولوجيا الواقع
المعزز.
بمجرد
استخدام كاميرا الهاتف، يمكنك قياس حجم
الأجسام في العالم الحقيقي.
أظهر
Craig
Federighi عرضًا
توضيحيًا حيث قاس أبعاد حقيبة السفر
والصورة من خلال توجيه الجهاز إلى الجسم.
يعرض
التطبيق خطًا منقطًا يشكّل شريطًا
افتراضيًا لقياس الأبعاد ، ويمكنه إنشاء
نقاط ارتساء افتراضية على الجسم لقياس
الأبعاد الأخرى أيضًا.
لقد
كان عرضًا بسيطًا ولكنه مثير للإعجاب،
فالقياس أمر هام للجميع وبالتأكيد هذا
التطبيق سيكون أداة عملية، وعلى الرغم
من أنه هذا ليس أول تطبيق من نوعه إلا أنه
بالطبع سيكون أكثر دقة وتحديد عن أي تطبيق
آخر.
منذ
أن أطلقت شركة آبل ARKit
العام
الماضي تم توفير العديد من تطبيقات
القياس على متجر تطبيقات iOS
،
ولكن الآن سيكون لدى الشركة التطبيق الخاص
بها.
QuickLook و usdz
يعمل نظام التشغيل iOS 12 على تسهيل تجربة AR في أي مكان تقريبًا عبر iOS. بالتعاون مع شركة Pixar، تقدم Apple تنسيقًا جديدًا للملفات المفتوحة، usdz ، تم تحسينه للمشاركة في تطبيقات مثل الرسائل ، و Safari ، و Mail ، و Files ، و News ، مع الاحتفاظ بميزات الرسومات والرسوم المتحركة القوية.
باستخدام
خاصية usdz
،
يتيح Quick
Look for AR للمستخدمين
أيضًا وضع أجسام ثلاثية الأبعاد في الصورة
للعالم الحقيقي لمعرفة كيف ستبدو الأشياء
في الوقع، فمثلا عند التفكير في شراء قطعة
أثاث جديدة للمنزل يمكنك إختبار كيف ستبدو
هذه القطعة عند وضعها في زاوية ما.
يعتبر
ARKit
2 و
usdz
جزءًا
من معاينة مطوري نظام التشغيل iOS
12 المتاحين
لأعضاء برنامج Apple
Developer ابتداءً
من اليوم.
وسيتوفر
الدعم المقدم من ARKit
2 و
usdz
في
خريف هذا العام كجزء من تحديث البرامج
المجانية لجهاز iPhone
6s وما
بعده، وجميع طرازات iPad
Pro ،
والجيل الخامس، و الجيل السادس من آيباد.
من فضلك اضغط الاعلان
جزاكم الله خيرا
👇👇👇
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق