البحث في الموقع

 لدعم الموقع 



آخر المواضيع

الثلاثاء، 19 يونيو 2018

تعرفوا على طريقة عمل الكوردون بلو

الكوردن بلو

يعتبر  طبق الكوردون بلو  من أهم الأطباق والوجبات التي يفضلها الكثيرون من الأشخاص علي مستوي العالم ، و طبق سويسري الأصل ، وهو عبارة عن صدور دجاج ملفوفة مع اللحوم والجبن أحيانا، ويمكن اعداده بأكثر من طريقة فيمكن قلي كوردون بلو الدجاج في الزيت كما يمكن طهيه بالفرن للتقليل من دسامته، وبالنسبة للقيمة الغذائية للكوردون بلو فقطعة واحدة منه أي ما يقرب من 200 جرام يحتوي على البروتينات والسكريات والدهون المشبعة كما يمد الجسم 483 سعرا حراريا .

المقادير

4 قطع كبيرة فيليه دجاج

1/2 ملعقة صغيرة ملح

1/4 ملعقة صغيرة فلفل أسود

1/2 ملعقة صغيرة بابريكا (فلفل حلو)

4 شرائح لحم لانشون

4 شرائح جبن شيدر

للتغطية 2 حبة كبيرة بيض 1/4 ملعقة صغيرة ملح 1 رشة صغيرة فلفل أسود 2 كوب بقسماط زيت للقلي

طريقة عمل الكوردون بلو :

أولا نقوم بإزالة الجلد أو أي اجزاء دهون موجودة على صدور الدجاج نضع قطعة الفيليه بين قطعتين من ورق الزبدة ونطرق بمطرقة اللحم إلى أن تصبح رقيقة بعض الشيئ ولكن لا تتمزق. نضعها في طبق ونكمل بقية القطع نتبل فيليه الدجاج بالملح،الفلفل و البابريكا.

نضعها جانبا نضع قطعة من اللانشون، شريحة من الجبن، نلف قطع الدجاج مثل الرول ونغلقها بشكل جيد ونثبت الطرف بخلة الأسنان الخشبي .

ثم نضع البيض في طبق، نضيف عليه الملح والفلفل ونقلب قليلا. نضع البقسماط في طبق واسع ثم نضع رول الدجاج في البيض ونقلب بخفة لتتغطى بطبقة رقيقة، ثم نضعها في البقسماط ونقلب على كل الاطراف للتغطى جيدا. بعد ذلك نقليها بزيت غزير حتى تحمر وتنضج يقدم مع الكردون بلو البطاطا او الرز خضار سويته اذا حبيتي صلصة الفطر .وبذلك نكون قدمنا لكِ طريقة عمل الكوردون بلو نتمني ان تنال اعجابكم

من فضلك اضغط الاعلان

جزاكم الله خيرا

👇👇👇

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *