البحث في الموقع

 لدعم الموقع 



آخر المواضيع

الأربعاء، 6 يونيو 2018

تعرفوا على : الحصول على طاقة إيجابية

طاقة إيجابية


الطاقة الإيجابية

في حياتنا نتمني الكثير من الاحلام  ولكن العقبات تقف حائلا بيننا وبينها ، وأحيانا من كثرة الضغوط النفسية والمادية والحياتية نشعر أننا لا نستطيع المضي قدما لتحقيق ما نتمناه ، ومع اقتراب سنة جديدة ، نقدم لك نصائح  عن كيفية التخلص من الطاقة السلبية والتخلص من كل شعور سيء ،والخروج من الحالة السلبية التي تجتاحنا ، ومع  قرب انتهاء عام ، وبدء سنة جديدة تجدها  د. ايمان عبدالله استشاري الصحة والنفسية  والعلاقات الأسرية  فرصة جيدة للبدء من جديد وتقول : ” انصح باستقبال العام الجديد بكل تفاؤل وتوديع اي تجربة فاشلة مررنا بها ، واتمني ان تتجمع الأسرة لتكون فرصة لصلة الرحم والتراحم لبدء عام جديد ، أما عن التخلص من الطاقة السلبية فيوجد استراتيجية كوب الماء والتنفس العميق وهو تمرين مفيد جدا انصح بالمداومة عليه صباحا وقبل النوم.

استراتيجية كوب الماء

تمرين كوب الماء والتنفسات العميقة لتنمية الذات أو تمرين كوب الماء لشحن الطاقة الايجابية كما توضح د. ايمان عبدالله انه يساعد علي اخراج الطاقة السلبية فيجب ان نركز علي اهدافنا أما عن التمرين فتنصح  بعمل تمرين التنفسات العميقة صباحا ومساءا ، وهو عبارة عن  شرب كوب من الماء ثم عمل 8  عدات شهيق ونجعل الحجاب الحاجز هو من يتحرك ،


 ثم نوقف النفس ونعد عدتين ثم اخرج 4 مرات زفير ببطئ شديد ويتم اعادته 4  مرات صباحا وقبل النوم 4  مرات مع التركيز علي كل ما هو ايجابي لتحفيز الذات مثلا : ” انا ام ناجحة .. أنا نشيطة . انا متفوقة . انا سأصل لاهدافي ” وهكذا ، وتوضح ان هذا التمرين ناجح جدا لأن الماء والاكسجين هو غذاء المخ فنحن نعطي المخ اكسجين وماء ثم نركز علي هدف معين مما يجعل العقل الواعي واللاواعي يركز هو الاخرج ونخرج كل طاقة سلبية مع الزفير .

من فضلك اضغط الاعلان

جزاكم الله خيرا

👇👇👇

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *