البحث في الموقع

 لدعم الموقع 



آخر المواضيع

الأربعاء، 30 مايو 2018

تعرفوا على : كيف تجعل كاميرتك الاحترافية مصدر للدخل




إذا كنت تمتلك كاميرا احترافية وعشق للتصوير فلما لا تكسب المال من بيع الصور التي تلتقطها , إنه الوقت المناسب لتحويل هذه الهواية إلى مصدر جيد للدخل. تنتشر في سحابة الإنترنت العديد من المواقع التي تقدم خدمة بيع الصور Stock photos و التي تتيح للمصورين عرض اعمالهم للبيع على الشركات و الأفراد و الأشخاص الذين يحتاجون صورا ً لوضعها على مجلاتهم أو لافتاتهم الإعلانية , فمن يدري ربما يقع اختيارهم على أعمالك لتعرض في مجلاتهم , وعندها ستكون فرصة كبيرة لكسب المزيد من المال , أو الحصول على فرصة أكبر في التعاقد معك لتزويدهم بالصور مقابل مبلغ جيد من المال , أليست هذه وظيفة مسلية . إذا هل أنت متشوق لمعرفة كيف تبيع صورك على الإنترنت؟.

الخطوات

1 التقط صورة جيدة بدقة عالية . هناك العديد من الكتب والدروس المنتشرة في الإنترنت تشرح طريقة التقاط صورة بأعلى دقة ممكن, فالصور التي ستبيعها يجب أن تكون احترافية وبإضاءة مناسبة , فلا أحد يود شراء صورة رديئة لشخص مبتدئ , لدى حاول إظهار التميز في أعمالك.

2 عدل على الصور بأحد برامج الكمبيوتر . توجد العديد من البرامج المتخصص في معالجة الصور و تحريرها , اختر واحد منها لتجعل صورك أكثر احترافية ً , و احرص على حفظ الصور في مكان يمكنك الوصول إليه وقت الحاجة.

3 ارفع الصور التي تريد بيعها على مواقع بيع الصور Stock photos . حان الوقت للبدء في جني المال , هناك مواقع كثيرة جدا يمكنك فيها عرض صورك للبيع , بعض المواقع ستأخذ نسبة ربح من 40% – 45% من سعر البيع وباقي النسبة تحول لك , ولكن تختلف قوانين وشروط الدفع من موقع لآخر فاحرص على قراءتها جيدا ً , وبالطبع نحن لن نتركك مشتت البال , لدى سنعرض عليك قائمة من عدة مواقع مختارة يمكنك بيع الصور فيها , وإليك القائمة:

مواقع بيع الصور Stock photos

1 iStockphoto.com
يعتبر من أكبر مخازن بيع الصور في الإنترنت , يقدم الموقع نسبة 15% من الأرباح لكل ملف تابع لك يتم تنزيله , مع إمكانية مضاعفة الربح إلى فوق الـ 45% في حاله كانت أعمالك حصرية لهم , لكن المميز في الموقع انه ليس محصورا على بيع الصور فقط بل و كذلك يمكنك بيع مقاطع الفيديو والأعمال الفلاشية والفيكتورية والأصوات وغيرها من الأمور , مع ذلك فسعر سحب الأرباح منه مرتفع نسبيا ,  فيمكنك استلام أموالك فقط عند وصولها إلى مبلغ 100$ .

2 shutterstock
يقدم الموقع العديد من الصور للمصممين ومحرري المجلات والرسامين الذين يسجلون في الموقع  باشتراكات شهرية لشراء الصور , وقد تكون صورتك أحداها , فمع كل تنزيله لصورك سوف تحصل على مبلغ 0.25$ , لكن عند وصول أرباحك إلى 500 $ سوف يرتفع مكسبك من كل تنزيله إلى 0.33$ . السبب في أن Shutterstock يدفع أقل من المواقع الأخرى هو لأن الموقع يعطي اشتراكات مجانية لعملائه البارزين الذين يقومون بتنزيل الكثير من الصور , لكن مع وجود أكثر من 500 ألف مشترك يعتبر هذا الموقع الأفضل و الأسرع لبيع الصور , وليس الصور فقط بل يمكنك بيع تصاميمك الفيكتورية و مقاطع الفيديو.



3 Fotolia.com
مع هذا الموقع يمكنك ربح من 0.25$ – 0.40$ من كل صورة لك يتم تنزيلها عن طريق حساب عميل ذو اشتراك شهري , أو يمكنك ربح من 20% إلى 63% من كل تنزيله لصورك عن طريق الدفع مقابل الصورة الواحدة ( حساب تنزيل فردي ). الجميل في الأمر هو أنه يمكنك سحب أرباحك عند وصول المبلغ إلى 50$ فقط.

4 bigstockphoto.com
مما يميز هذا الموقع عن غيره هو النسبة المرتفعة للربح , فمن كل تنزيله لصورك بالحجم الصغير تحصل انت على 0.50$ و إذا تم تنزيل صورك بأكبر حجم فإنك ستحصل على 3$ , ويمكن أن يصل هذا المبلغ إلى 25$ في حالة طلب صورك بترخيص موسع , الجدير بالذكر هو أن الموقع يقبل السحب عن طريق Paypal و MoneyBookers , أيضا يمكنك سحب أرباحك عند وصول المبلغ إلى 50$ , كما أن الموقع يتيح بيع الصور والتصاميم الفيكتورية أيضا ً.

5 veer.com
مع veer يمكنك بيع صورك بأحجام مختلفة وأسعار مرتفعة نسبيا , فالموقع يقدم لك مبلغ 0.35$ من كل تنزيله لصورك بالحجم الصغير ومبلغ 5.25$ لكل تنزيله لصورك بالحجم الكبير , ويمكنك سحب أرباحك عند وصلها إلى 100$ . الذي جعلني أذكر veer.com في المرتبة الخامسة هو أن الموقع أكثر صرامة ودقة من غيره من مواقع بيع الصور ,  فعند عملية رفع الصور في الموقع قد يسألونك عن خبرتك في هذا المجال متضمنة بعض التوصيات )references ) من زملائك في العمل أو حتى عملائك السابقين , وكذلك قد يسألونك عن تخصصك , في الوقع هذا الموقع ملائم للأشخاص ذوي المناصب المعتمدة و الطلاب الدارسين في المعاهد ومراكز التدريب المتعلقة بالتصوير الضوئي.

نصائح :

الصور التي سترفعها سيتم عرضها للبيع مدى الحياة , والمصورون المحترفون يمكن لعيونهم التقاط صور قد توفر لهم مبلغ مرموقا يتقاضونه دون رفع المزيد من الصور الجديدة , فالتقاطك لصورة واحده مرغوبة لدى المشترين سيجلب لك أرباح هائلة دون الحاجة للالقاط المزيد من الصور.
أغلب مواقع بيع الصور Stock Photos تطلب رفع صور عالية الدقة وبأحجام تصل إلى فوق الـ 50  ميغا بايت أحيانا , لكن ماذا عن أصحاب الإمكانيات الضعيفة والأشخاص الذين يمتلكون كاميرات بدقة 8 megapixels فقط ؟ , لا تحزن ابحث في Google عن مواقع بيع الصور الصغيرة micro-stock وستتمكن من بيع صورك من خلال هذه المواقع بأسعار معقولة.
سجل في المنتديات المتعلقة ببيع الصور , حيث يمكنك تبادل النقاشات معرفة أنواع الصور الأكثر طلبا في السوق والأحجام المفضلة لدى المشترين , كما يمكنك طرح أسئلتك في حالة واجهتك مشكلة معينة , ويمكنك التواصل مع المصورين الآخرين لاكتساب مزيد من الخبرة.

من فضلك اضغط الاعلان

جزاكم الله خيرا

👇👇👇

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *