البحث في الموقع

 لدعم الموقع 



آخر المواضيع

الأربعاء، 30 مايو 2018

تعرفوا على : كيف تصبح مشهوراً علي اليوتيوب



اليوتيوب

العديد منا يملؤهم الحماس بعد رفعهم لمقطع فيديو على قناتهم وظهور علامة مستثمر بجانبة , ولكن سرعان ما تتحول هذه المشاعر إلى احباط بسبب قلة المشاهدات , فالمقطع الذي تعبت في صنعه وإعداده لا يجلب لك ولو ربع ما انفقت عليه من وقت ومال , ونتيجة هذه المعضلة قررت أن اقدم لكم يد العون بطرق ستفيدكم بلا شك في زيادة المشاهدات لمقاطع الفيديو الخاصة بكم , هناك آلاف الطرق لجلب الزوار بطريقة شعرية سنتطرق إليها بالتدريج في مقالات أخرى.

1- أجعل مقاطعك كاملة

1 عنون مقطع الفيديو . عند رفع أي مقطع فيديو على اليوتيوب سيتوجب عليك كتابة عنوان للمقطع , العنوان هو المركز الحيوي الذي يجب عليك الاهتمام به لأنه واجهة مقطع الفيديو , فإذا ما أردت أن يشاهد الناس مقاطعك يجب أن تختار عنوان مناسبا يتلائم مع محتوى المقطع.

فلنفرض مثلا أن مقطع الفيديو الذي رفعته يتحدث عن طريقة بناء موقع إلكتروني , إذا سيتوجب عليك كتابة أكبر قدر من الكلمات المفتاحية في العنوان والتي ستدل بشكل واضح على محتوى مقطع الفيديو , الآن ضع نفسك مكان مستخدم اليوتيوب , ما هي العبارات الذي ستكتبها في حقل البحث للوصول إلى مقطع فيديو يساعدك على بناء موقع , بالتأكيد ستكون “كيف أبني موقع إلكتروني” أو “بناء موقع إلكتروني” , ما عليك بعدها إلا تغيير بعض الحروف وأماكن الكلمات والنتيجة ستكون , “بناء موقع إلكتروني على الإنترنت بأهل الطرق” , وهكذا يا عزيزي ستحصل على عنوان مقطع يتناسب مع ما سيبحث الناس عنه.



2وصف الفيديو . للأسف الكثير من الناس يتركون الوصف فارغا معتقدين أن العنوان كفيل بتوضيح محتوى الفيديو , وهذا خطأ ! الوصف هو المكان الذي ستسطيع فيه لم جميع الكلمات المفتاحية المتاحة وصياغتها في جمل مناسبة .

وإليك حقيقة يجب أن تعيها جيدا , قوقل تملك اليوتيوب , إذا كل حرف ستكتبه في الوصف ستقوم روبوتات قوقل الصغيرة بأرشفته و جدولته في سجلاتها , حقيقة أخرى , الروبوتات لن تشاهد مقطع الفيديو خاصتك حتى و إن كان جيدا فهي لن تظهره في أولى نتائج البحث وفقا لذلك , بل إن الكلمات المناسبة والجمل التي ستصيغها في وصف الفيديو  وفقا لما سيكتبه الزائر في حقل البحث هو ما سيجعل مقطع الفيديو خاصتك يتصدر نتائج بحث يوتيوب وكذلك بحث قوقل . لدى لا تترك الوصف فارغا أبدا فمن هنا يا عزيزي ستتولد مضخة الزيارات.



2- سوّق لمقاطعك

1مواقع التواصل الاجتماعي . الفيسبوك ,تويتر , قوقل+ , هي الشبكات الاجتماعية الأفضل وتعتبر من أكثر الأدوات التسويقية سهولة , فأنت لا تحتاج -غالبا- لدفع المال لنشر روابطك , فبمجرد دخولك لصفحات تهتم بنفس مجال مقطع الفيديو الخاص بك انشر رابط المقطع في تعليق على احد المنشورات , الأمر سهل جدا و لن يعتبره الفيسبوك سبام لأن الرابط من موقع موثوق وهو اليوتيوب , لكن إياك وتكرار الأمر كثيرا , الفيسبوك لا يعتبر روابط اليوتيوب مضرة ولكن تكرارك لنشر نفس الرابط سيهدد حسابك , فقد تحصل على انذار و تمنع من نشر الروابط لبقية حياتك.

2 المواقع و المنتديات . ابحث في قوقل عن المواقع والمنتديات التي تتحدث عن نفس المحتوى الذي تختص به قناتك , وانشر فيها روابط مقاطعك , أنا لا أعني بذلك السبام , كلا ! فهذا أمر خاطئ و سيجلب لك الحظر من نفس الموقع , بل اكتب موضوع قصير ثم ارفق معه رابط لمقطعك على اليوتيوب , الجميل في الأمر أنه لا أحد سيمنعك من نشر رابط من اليوتيوب , حتى وإن علقت على احد المواضيع بالرابط فلن يوقفك أحد لأن اليوتيوب موقع موثوق , ولكن سأقولها لك مرارا و تكرار “إياك و السبام” واحرص على وضع المقطع المناسب في المكان المناسب.

من فضلك اضغط الاعلان

جزاكم الله خيرا

👇👇👇

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *