البحث في الموقع

 لدعم الموقع 



آخر المواضيع

الأربعاء، 24 يناير 2018

تعرفوا على : العناية ببشرة المراهق وعلاج حب الشباب



تعرفوا على طريقة التخلص من حب الشباب:

حب الشباب من أكبر المشاكل التي تواجه الشباب من أولاد وبنات بعد سن البلوغ ، مما يجعلهم يجربون أدوية كثيرة وكريمات كثيرة للتغلب علي هذه الحبوب ، ويحدثنا د.هاني الناظر استاذ الأمراض الجلدية بالمركز القومي للبحوث  عن طريقة سهلة للتخلص منها  وهي الملح لعلاج حب الشباب فيقول :

اولا  : يجب الأخذ في الاعتبار أن الحبوب  ليست  مرتبطة فقط بفترة المراهقة ولكنها قد تمتد الي سن الثلاثينيات والاربعينات عكس  ما نعتقد لانها ترتبط اساسا بحالة الانسان النفسية والعاطفية وتتأثر بالقلق والتوتر وليس عمر الانسان .


ثانيا : اكبر خطأ محاولة اللعب فب الحبوب بالأصابع او باي شئ او محاولة فتحها وتفريغ محتواها لان هذايسبب حفر وعلامات في الجلد يصعب علاجها لذلك ننصح بالابتعاد عن التعرض لهذه الحبوب بأي شكل من الأشكال .

ثالثا  :يعتقد كثيرون  ان الأكل وخاصة بعض الأطعمة تزيد من حبوب الشباب مثل الشوكولاتة واللب وغيرها وهذا الرأي يؤيده بعض الأطباء لكن  من خلال خبرتي علي مدار سنوات طويلة  اقول انه “لا ” يوجد علاقة بين الأكل والحبوب ولم يثبت ذلك علميا بالدليل القاطع ، ولكن في نفس الوقت أوكد أن الملح لعلاج حب الشباب ثبت فاعليته كعلاج .

رابعا : من اسهل الطرق البسيطة للتعامل مع الحبوب هو تحضير محلول من معلقة كبيرة ملح طعام ويضاف اليها تسعة معالق ماء ويغسل بها الوجه تلات مرات يوميا وهذه طريقة فعالة ومن غير تكاليف تعالج الحبوب .

خامسا : يمكن استخدام غسول او چل لتنظيف البشرة من مرتين الي تلاتة يوميا للتخلص من الدهون لانها تزيد  درجة الإصابة بالحبوب و هي  متوفرة في الصيدليات .

وأخيرا لابد أن  نعرف ان الاستحمام في مياة البحر المالحة والتعرض لأشعة الشمس مفيد جداً للتخلص من الحبوب .. ولكن طبعا في جميع الأحوال لابد من مراجعة طبيب    الجلدية في حالة استمرار الحبوب وعدم استجابتها حتي يكتب لنا العلاج المناسب في الوقت المناسب .

وبذلك عزيزي وعززتي الشابة نكون قد قدمنا لكِ حلول بسيطة وهي الملح لعلاج حب الشباب نتمنى أن يكون مفيد لكم .

من فضلك اضغط الاعلان

جزاكم الله خيرا

👇👇👇

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *