البحث في الموقع

 لدعم الموقع 



آخر المواضيع

الأربعاء، 15 يوليو 2015

جودة ومعايير الدراسة في ماليزيا




اولا: نظام التعليم المتبع وعالمية الجودة والمعايير

يعتبر نظام التعليم العالي في ماليزيا متوافق مع المعايير الدولية، ويحظى بمتابعة ومراقبة من قبل وزارة التعليم العالي، الذي وضعت ضمن رؤيتها “تحويل ماليزيا إلي مركز للتميز للتعليم المتميز.

ولهذا الغرض تم انشاء هيئة مستقلة تابعة لوزارة التعليم العالي تسمى بهيئة ضمان الجودة (MQA) والتي تقوم بالأشراف على ممارسات ضمان الجودة في جميع مؤسسات التعليم العالي وتقوم بمنح التراخيص والاعتماد لهذه المؤسسات وفق معايير مشددة .

ثانيا: القدرة على الحصول على شهادات من الجامعات الأجنبية عن طريق الدراسة في ماليزيا

يستطيع الطلاب الأجانب والمحليين في ماليزيا الحصول على شهادات من   الجامعات الأجنبية في عدد من الدول مثل: أستراليا، والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، فرنسا، كندا، إلخ عن طريق التوأمة ودرجات 3 + 0، فضلا عن الجامعات الأجنبية والتي هي بالفعل برنامج الإعداد في ماليزيا او تمتلك فروع في ماليزيا.

ثالثا: جودة المعيشة

ماليزيا هي بلد صناعية حديثة والتي فاقت نظرائها من الدول النامية وتمتلك بنى تحتية هائلة وتعد واحدة من البلدان الأكثر تقدما في آسيا في مجالات عده كالفنون والرعاية الصحية والمرافق الطبية والهياكل الأساسية للاتصالات السلكية واللاسلكية المتقدمة وحرم الجامعات تعد عالمية المستوى كما يوجد مرافق متعددة وتتوفر أفضل شبكة الطرق السريعة في جنوب شرق آسيا

رابعا: النفقات المنخفضة نسبيا للدراسة والعيش في ماليزيا:

تتميز ماليزيا بأن نفقات الدراسة والمعيشة منخفضة نسبيا عنها في بلدان اجنبية مثل أستراليا، الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، فرنسا، كندا، إلخ …كما يستفيد الطلاب الأجانب من فارق تحويل العملة الي العملة الماليزية  


خامسا: إجراءات الهجرة والتأشيرة مباشرة وخالية من التعقيد:

في ماليزيا يستفيد الطلاب الأجانب من الإجراءات المباشرة واليسيرة في مصلحة الجوازات والهجرة وهي اجراءات سهلة وخالية من المتاعب بالمقارنة مع العديد من البلدان الأخرى التي لديها تشديد في إجراءات الهجرة الطالب. 

سادسا: بيئة عيش مريحة وسلمية وآمنة

ماليزيا واحدة من البلدان الأكثر أماناً استقرارا على المستوى السياسي والاقتصادي والأمني في العالم ويعتبر معدل الجريمة منخفض نسبيا وهي دوله خالية من الكوارث الطبيعية وهذا يجعلها دولة جذابة للعيش.كما أن الطقس في ماليزيا يمكن التكيف معه بسهوله تامه حيث وانه مشمس وممطر طوال العام وبحال أفضل من الطقس البارد أو شديد الحرارة.
ومما يجدر الأشارة اليه ان ماليزيا تحتل المرتية العالمية رقم 33في البلدان الأكثر سلمية   في عام وذلك من أصل 162 بلدا.


سابعا: خيارات واسعة من المواد الغذائية

مع العديد من الأعراق والثقافات التي تعيش معا في ماليزيا، يعتبر هذا البلد غنيا ومتنوعا من حيث المواد الغذائية مع مجموعة كبيرة ومتنوعة من المأكولات الحلال والأغذية غير الحلال غير متاحة على نطاق واسع في ماليزيا.وتقوم الهيئة الماليزية المعروفة حلال بالرقابة على المنتجات والمواد الغذائية والمطاعم للتأكد من مطابقتها للشريعة الإسلامية وعلى ضوء معايير مشددة يتم منح او سحب تراخيص الحلال.


ثامنا: يلد عظيم للسياحة والسفر:

ماليزيا بلد سياحي وجميل وغنية ثقافيا كما أن شعبها ودود ومسالم …ولديها بيئة سياحية عالمية وتجذب السياح من معظم دول العالم وذلك بامتلاكها محزون سياحي متنوع من الحدائق والمتنزهات والجزر والشواطئ الجميلة وغيرها.
احتلت ماليزيا في عام 2010 المرتبة رقم 9 من حيث البلدان الأكثر زيارة في العالم.


تاسعا: ماليزيا أمة متعددة الأعراق مع تشكيلة واسعة من الثقافات

يستفيد الطلاب الأجانب من تجربة الدراسة في ماليزيا من خلال التعرض لمختلف الثقافات والتقاليد في بلد متعدد الأعراق والثقافات.


عاشرا:سهولة التواصل والتعامل باللغة الإنجليزية


على الرغم من تنوع اللغات في ماليزيا ومن انتشار لغة الملايو الا أن اللغة الإنجليزية منتشرة ومستخدمة على نطاق واسع في التعاملات اليومية، كما ان الدراسة في جميع الجامعات الماليزية تكون باللغة الإنجليزية.

من فضلك اضغط الاعلان

جزاكم الله خيرا

👇👇👇

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *