٨٠ % من الشـبـاب يفـضلـون مـشـاهـدة البرامج الرياضـيـة وإليك تدريبا على ذلك : تصفح صحف اليوم بحثا عن الموضـوعـات التي تم نشـرهـا والتي تعـتـمـد على أبحـاث .
وإليك بعض الأمثلة مما نشر في الصحف القومية في يوم واحد :
- انخفاض نسبة المبيعات في أكتوبر
- ( تشير آخر الإحصائيات من الاتحاد البريطاني للصناعات إلى ... )
- مكتب متخصص والبطالة
- طبقا لأحد المكاتب المتخصصة في الإحصائيات ، فإن ... )
- يعـتـمـد المسـتـشـارون على العمل في القطاع العام لمواجهة الركود الاقتصادي ..
- ( في آخر مسح من نوعه ، تشير النتيجة إلى ... )
•أزمة ؟ أية أزمة ؟
( طبقا لاستفتاء حـديـث قامت به إحـدى الجـمـعـيـات المتخصصة ، فإن ما يزيد على ثلثي الرجال في فترة منتصف العمر يعتقدون أن ... )
وسوف نسوق مثالاً على ذلك ، يعمل أحد الأشخاص مديرا لإحدى المنظمات .
وتعمل هذه المنظمة على إنشاء قاعدة بيانات تحتوي على أسماء مستشارين مستقلين وتهدف إلى إيجاد عمل لهم ؛ أي إنها تعتبر إلى حد ما مكتب مساعدة مؤقتة للمديرين .
وقد قامت هذه المنظمة بإصدار تقرير بحث يـحـتـوي على نتائج المسح السنوي الذي تقوم به ويحمل اسم " سوق المستشارين المستقلين " .
ويتمثل التقرير في كتيب عدد صفحاته ستة وخمسون صفحة يشتمل على كل أنواع البيانات عن المستشارين المستقلين .
وقد ظهر هذا التقرير على صفحات العديد من الصحف القومية والمحلية .
وكان من نتيجة هذا البحث أن تم وضع هذه المنظمة في مكان متميز بين المتنافسين الجادين في مجال أعمال " الإدارة المرحلية " .
ومن ثم فأي الأبحاث سوف تقوم به إذا ما تريد كتابة بعض العناوين في الصحف عن شيء تريد الترويج له ؟ وهكذا ،
فإنه للترويج لهذا الكتاب ، فإني قد أرغب في عنوان يقول شيئا كهذا : يعتقد 72 % من أصحاب المشروعات الصغيرة أنهم يفقدون فرص للدعاية بشكل متكرر
والآن ، ما البحث الذي يجب علي عمله للوصول إلى النتيجة التي يكون مؤداها هذا العنوان ( عند الانتهاء من البحث فإن النسبة المئوية سوف تكون واقعية بدلاً من مجرد أرقام مختلقة كما في المثال ) ؟
بطريقة ما يجب أن أقوم بعمل مسح لأصحاب المشروعات الصغيرة من أجل التعرف على آرائهم تجاه الدعاية .
وقد يكون أحد الأسئلة : هل تشعر أنك لم تفقد أبدا فرصا للدعاية أم أن هذا يحدث في بعض الأحيان أم يحدث بشكل متكرر ؟
من فضلك اضغط الاعلان
جزاكم الله خيرا
👇👇👇
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق