البحث في الموقع

 لدعم الموقع 



آخر المواضيع

الاثنين، 21 مارس 2022

١٠١ طريقة مضمونة لعمل دعاية لمشروعك ( ٢ )

الطريقة ٢ : التعرف علي الجماهير 

من الذي تريد الوصول إليه برسالتك الدعائية؟ 
ثمـة العديد من على الطرق للتفكير في الإجابة عن هذا السؤال، 

من الممكن أن يكون هدفك أولئك الناس الذين تريد أن يقوموا بإجراء مباشر كنتيجة لما نما إلى علمهم، فلنطلق عليهم المستخدمون

من الممكن أن يكون هدفك تلك الفئة من الناس التي ينصت إليها المستخدمون
ويطلق على هذه الفئة "مكونو الآراء" إذا كان نشاطهم سابق أو تحضيري للرسالة الدعائية التي تريد توصيلها، أو يطلق عليهم "المؤثرون" إذا كان نشاطهم تال للرسالة

من الممكن أن يكون هدفك حلفاء هؤلاء الناس

وكلما كنت محددا في تعريف كل هذه الفئات، كان من الأسهل تصميم برنامج للوصول إلى دعاية متميزة
مرة أخرى، عندمـا نأخذ الكتاب الذي بين يديك كـمـثـال، فإن الجماهير تتمثل في:

 المستخدمين قراء الكتاب المحتملين، والذين يتمثلون في

 - مديري وأصحاب المشروعات الصغيرة المؤسسات الخيرية المؤسسات المهنية والاتحادات التجارية 

  • الغرف التجاريـة مجالس التنمية التجارية هيئات السياحة والسفر 
  • - المستشارين المستقلين 
  • - أصحاب الأعمال الحرة مسئولي العلاقات العامة وكالات العلاقات العامة / الجهات الاستشارية عملاء هذه المؤسسات
  • - الكتاب الذين يكتـبـون في الصحف أو المجـلات دون أن يكونوا محررين رسميين فيها المدرسيين الطـلاب المكتبات
  • - مكوني الآراء: المعلقين فـي وسـائل الإعـلام التي تصل إلى الناس، على سبيل المثال؛ وسائل الإعلام مثل:
  • - وسائل الإعـلام المطبوعـة 
  • المجـلات 
  • الصحـف 
  • يوميـة 
  • أسبوعيـة 
  • التي يتم بثهـا 
  • الراديو 
  • التليفزيـون

  • - في هذه الموضوعات:
  • العلاقات العامة 
  • الإعـلان 
  • التسويق 
  • العمـل العـام 
  • تجـارة الكتـب 

  • - المؤثرين:
  • أقسـام التجـارة والصناعـة
  • رابطـة الصناعة
  • اتحـاد الأعمـال الصغيـرة 
  • مجالس التدريب والمشروعات
  •  
  • وغالبا ما تمتد فكرة التعرف على الجماهير إلى ما هو أبعد من تحديد هويتهم حتى يمكن فهم والتعرف على أفضل الطرق للتواصل معهم

  • وذلك لأن هناك بعض الأشخاص الذين يكونون في شغل دائم ويكون وقتهم محدود، مثل الأطباء أو أصحاب المناصب العليا في إدارة الشركات

  • وهكذا فإن الرسائل الدعائية التي يتم توجيهها إلى هذه الفئة من خلال نشاطها اليومي لا تحظى بقدر من الاهتمام

  • في حالة ما إذا قمت بكتابة خطاب إلى شخص من هؤلاء، فلا سبيل لك إلا أن تسـتـحـوذ على اهتـمـامـه مـن الفقرة الأولى

  • ولكن من الممكن أن يكون الوصول إلى هؤلاء الأشخاص أنفسهم عندما يخلعـون الزي الخاص بالعمل اقتراحا مختلفا تماما
  • عندئذ، يمكنك الوصول إليهم من خلال اهتماماتهم أو هواياتهم أو مشروعاتهم المفضل

من فضلك اضغط الاعلان

جزاكم الله خيرا

👇👇👇

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *