البحث في الموقع

 لدعم الموقع 



آخر المواضيع

السبت، 18 ديسمبر 2021

وضع خطة عملك على مواقع التواصل الاجتماعي بالتفصيل

أنت الآن على استعداد لوضع خطة عمل للتسويق وتعد هذه الخطة هي مفتاح نجاحك الذي تحققه خلال مدة 30 يوما التالية لأنها الخريطة وقائمة الأعمال الخاصة بك .




إن خطة العمل تعمل على تجميع كل الأجزاء التي وضعها معا حتى الآن وخلق طريقة لعملها معا فلن تحقق كل بند مذكور بخطة العمل في غضون 30 يوما بل يمكنك وضع الأساس لتحقيق هذه الأهداف وإحراز تقدم حقيقي نحو هدفك .


لتكون ناجحاً ، يجب أن تكون خطة العمل مفصلة ، فالأهداف الغامضة مثل " أريد جلب مزيد من الأعمال التجارية " ليست مفيدة لأنها تفتقر إلى التفاصيل التي تمكنك من اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تحويل الهدف لواقع ملموس .


يجب أن تكون بنود خطة العمل أيضا هدفاً واحداً على الأقل لخطة الأعمال من خلال مخاطبة الجمهور المستهدف لهذا الهدف ، وقد سبق وأن ربطت بالفعل إجراءات التسويق بكل هدف / الجمهور ، وهذا هو الوقت المناسب للنظر في تلك الإجراءات وتقسيمها إلى خطوات أصغر والتي تعطيك فكرة أفضل عن الوقت و المال والإجراءات المحددة اللازمة للتنفيذ .


على سبيل المثال ، قد يكون الهدف الأول لديك على خطة الأعمال ، هو الحصول على مزيد من الوضوح حول المنتجات والخدمات ، وكنت قد حددت الجمهور المستهدف ، ووضعت خطوة " إنشاء موقع التواصل الاجتماعي الخاص بك " التالي بعد الإجراء التسويقي ، فهذه خطوة في الاتجاه الصحيح لكن ليس بما يكفي لدفعك للعمل .




هيا نقطع خطوة " إعداد موقع التواصل الاجتماعي التسويقي " لخطوات أصغر .

تحديد مواقع التواصل الاجتماعي التي تصل بالفعل لجمهورك المستهدف .

الاشتراك في الصفحة الخاصة بك على كل من تلك المواقع باسم المستخدم الذي سهل الوصول إليه .


جمع الأدوات الأساسية لإعداد ملف التعريف الخاص بك : الصورة الرقمية الحالية ، والصورة المختصرة ، ووصلات الموقع الإلكتروني والمدونة الخاصة بك .


اطلع على القواعد وشروط الخدمة حتى لا تتعرض عن طريق الخطأ بوقف حسابك عن العمل .


ابحث عن صفحات رجال أعمال آخرين ومنافسين أو مميزات الصناعة الإيجابية لترى ما يفعلونه بالموقع ، وقم بعمل قائمة لما تريد ، والخطوات المائلة التي يمكن القيام بها .


تحقق من نوع التعليقات والأسئلة التي يتناولها الناس على صفحات الأعمال الأخرى ، وحدد أي شكل من أشكال المحادثات التي تود أن تبدأ ؟


قم بزيارة المجموعات التي لا علاقة بمجال خبرتك ، وانظر كم عدد المشتركين ؟


إلى أي مدى العدد كبير في كل مجموعة ؟


ومن يقود المجموعات ؟، وهل هم محترفون أم هواة ؟ وانظر أيضا تردد الزوار على المجموعة والنشر بها ؟


تعرف الآن على الخيارات المتاحة لإنشاء صفحتك ، ومعرفة أي نوع من المحتويات التي يمكنك مشاركتها ، وما حدود حجم الملفات ، والأدوات الإضافية التي يمكن الاستعانة بها ؟.


قم بعمل الإعدادات الأساسية لصفحتك ، ثم املأ ملفك التعريفي ، حمل بعض المحتويات. مثل المقالات أو الأخبار أو الإرشادات أو الأسئلة أو الصور أو مقاطع الفيديو أو المسابقات أو الدراسات الاستقصائية .


أضف شيئاً جديداً أو الإجابة عن سؤال مرة أو مرتين في الأسبوع على الأقل كجزء من التزامك بمدة 30 دقيقة في اليوم .


قم بدعوة 30 شخصا في اليوم ليكون صديقاً أو متابعا ، وابدأ مع الناس الذين هم بالفعل مدونة عناوينهم الإلكترونية لديك وقاعدة بيانات إرسال النشرات ، وقائمة العملاء ، وملف البطاقة . 


هل نرى كيف تأخذ خطوات العمل نشاطك التسويقي من كونه فكرة عظيمة لشيء يمكنك التحقق منه على قائمة الأعمال مع الشعور برؤية النتائج بعينك ؟


أثناء قراءة باقي فصول هذا الكتاب ، فلا تقم بتدوين الأفكار التسويقية فقط ، بل قم بتحويل هذه الأفكار إلى خطط عمل خطوة بخطوة ، وضمها إلى هدف الأعمال المناسب ذي الأولوية والجمهور المستهدف و هذه الخطوة سوف تحدث معك فرقا مذهلاً في النتائج التي ستلمسها من التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ( و كل ما تقوم به للتسويق ) لأنها ستوضح ما يمكنك القيام به كل يوم لتحويل أهدافك إلى حقيقة .

من فضلك اضغط الاعلان

جزاكم الله خيرا

👇👇👇

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *