البحث في الموقع

 لدعم الموقع 



آخر المواضيع

الخميس، 7 يونيو 2018

طرق الوقايه من نزلات البرد في الشتاء

الوقايه من نزلات البرد

طرق الوقايه من نزلات البرد في الشتاء

مع بداية الشتاء تكثر الاصابة بنزلات البرد والانفلونزا ، وخاصة للاطفال والذين يعانون من نقص المناعة والسيدات الحوامل ، وللوقاية من نزلات البرد طرق سهلة وبسيطة لو اتبعتيها عزيزتي سوف تقين عائلتك من تكرر الاصابة بهذه النزلات ، وسوف نستعرض معكِ طرق الوقاية من نزلات البرد في الشتاء نتمني ان تستفيدي منها .
أولا : يجب الاكثار من المشروبات الدافئة والتي تقي الجسم من الاصابة بنزلات البرد مثل : الشمر الذي يحمي من الاصابة بنزلات البرد المتكررة ، و القرفة التيأثبتت الدراسات العلمية  مدي تأثيرها في الحماية من نزلات البرد ، وأيضا الكركديه ، ومشروب زهرة البابونج ، والينسون الذي يقوي المناعة وبعض الدراسات أكدت علي فائدة الشاي أيضا وأيضا التيليو .



ثانيا : لابد النوم لساعات كافية من اليوم لا تقل عن 8 ساعات وهو ما توصي بها اخر الدراسات العلمية التي تؤكد فائدة النوم والذي يساعد علي الوقاية من البرد والاهتمام بالنظافة والتعقيم وخاصة عند وجود احد المرضي وعدم استخدام ادواته نهائيا .
ثالثا : وهو ما يؤكد عليه الاطباء ان المضاد الحيوي من الاخطاء الشائعة والتي يعتقد الكثيرون بطريق الخطأ انه علاج البرد ، ولكن الحقيقة العلمية ان المسبب للبرد هو فيروس ، والمضاد الحيوي يقتل البكتيريا وليس الفيروسات ، لذلك يوصي الاطباء عن الاصابة بنزلات البرد التوجه لطبيب ليصف دواء مناسب وعدم تناول مضادات حيوية بدون الرجوع للطبيب .
ولا تنسي عزيزتي تناول ملعقة عسل نحل عليه قطرات عصير الليمون وتناوله صباحا فهذه الوصفة تساعد علي تقوية المناعة وتقلل الاصابة بنزلات البرد ويصفها الاطباء .

من فضلك اضغط الاعلان

جزاكم الله خيرا

👇👇👇

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *