البحث في الموقع

 لدعم الموقع 



آخر المواضيع

الأربعاء، 23 مايو 2018

الإسعافات الأولية لعلاج الحروق من الماء المغلي

الاسعافات الاوليه للحروق




كثيرا ما يصاب احد أفراد الأسرة بحروق نتيجة وقوع ماء مغلي وخاصة الأطفال في سن صغيرة ، وكذلك  أنت عزيزتي المرأة معرضة لذلك في المطبخ  ، وكثير من العادات الخاطئة نقوم بها معتقدين اننا نعالج الحرق ويهدئ الجلد ولكن للأسف يكون الأمر عكس ذلك ، فما هي الاحتياطات اللازمة الأخذ بها عند اصابة اي فرد بحروق ؟  او الاسعافات الأولية ؟ الاجابة يقدمها الاستاذ الدكتور هاني الناظر استاذ الامراض الجلدية بالمركز القومي للبحوث فيقول من المفيد اتباع هذه النصائح قبل الذهاب الى الطبيب اذا لزم الامر .



أولا : نضع المكان المصاب بسرعة تحت تيار قوي ومستمر من ماء الحنفية العادي لمدة حوالي من ١٠الي ١٥ دقيقة وممنوع وضع ثلج او اي مادة أخري علي  المكان المصاب واذا تكونت فقاعات مائية ممنوع فتحها
.
ثانيا : بعد ذلك نضع  اي كريم مضاد حيوي ومعه چيل نبات الصبار او كريم حروق وأشهرهم حاليا هو كريم “ميبو” او “درمازين “وندهن بهم برفق المكان المصاب ونغطيه بشاش خفيف ونغير الضمادة بعد ١٢ ساعة وضروري نعطي المصاب في ساعتها اي مسكن للألم زي الباراسيتامول شرب في حالة إصابة الاطفال او البنادول قرصين او اي مسكن موجود في البيت في حالة الكبار ومن الممكن نكرر المسكن بعد ٨ساعات اذا لزم الامر .
وبعد ان تعرفنا علي طرق علاج حروق الماء المغلي بسرعة و الاسعافات الأولية لحروق الجلد من ماء مغلي .

من فضلك اضغط الاعلان

جزاكم الله خيرا

👇👇👇

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *