البحث في الموقع

 لدعم الموقع 



آخر المواضيع

الأربعاء، 23 مايو 2018

تعرفوا على : كيف تريح عينك بطرق بسيطة

العيون



يحدث إجهاد العين عندما تتعب عيناك من كثرة التركيز في أمر معين كالقراءة، و النظر في شاشة الكمبيوتر لساعات طويلة، يمكن تشخيص أعراض إجهاد العين بالشعور بالإرهاق أو صداع في الرأس، أو الشعور بألم في العين نتيجة الجفاف أو عند تحريكها، كما أن ازدياد الحساسية للضوء و عدم وضوح الرؤية أو ازدواجها تعتبر كذلك من أعراض إجهاد العينين، في هذا المقال سنرشدك إلى طرق يمكنها مساعدتك في التخفيض من إجهاد عينيك.

الخطوات

1 أرح عضلات عينيك عن طريق إغلاقهما لبعض الوقت و الاسترخاء.

2 قم بتدوير عينيك أو أطرفهما، أغلق عينيك بإحكام لعدة ثواني.

3غير نقطة تركيز عينيك كل 15-30 دقيقة، أنظر إلى اتجاهات مختلفة، كالنظر للشارع، أو انهض من أمام شاشة الكمبيوتر و اجلب لنفسك كوبا من الشراب.

4استخدم منتجات ترطيب العينين إذا شعرت بجفاف عينيك بعد القراءة، أو التحديق في شاشة الكمبيوتر لوقت طويل.



منتجات ترطيب العين الخالية من المواد الحافظة يمكن استخدامها عدة مرات خلال اليوم، أما التي تحوي مواد حافظة فالأفضل ألا تتعدى مرات استخدامك لها الأربع مرات يوميا، و الأفضل أن تختار المنتجات الخالية من مواد إزالة الاحمرار ؛لأنها قد تسبب تهيج و مضاعفات لحالتك.

5 بدلاً من استخدام منتجات ترطيب العين، حفّز عينيك على زيادة إفراز الدمع، إن تناولك لكميات كبيرة من المياه النقية الصالحة للشرب، و إضافة الزيوت الطبيعية لوجباتك اليومية، من شأنها أن ترفع قدرة عينيك على إفراز المزيد من السوائل التي تعمل على حماية عينيك من الجفاف، في الواقع الدمع يتكون من الماء و المخاط و الدهون، لذا عليك الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بهذه العناصر.

6 احرص خلال يومك على الجلوس في الهواء الطلق، و التعرض للإضاءة الطبيعية.

7 مارس تمارين العين، و التي تشمل مد نقاط رؤيتك إلى أكبر قدر ممكن عن طريق تحريك العينين لليمين و اليسار و الأعلى و الأسفل، يمكن ممارسة التمارين و العينين مغلقة أو مفتوحة.

نصائح

استخدم أحد برامج الكمبيوتر التي تساعدك على تذكر موعد أخذ استراحة للعينين، من هذه البرامج EyeLeo, Eye Defender.
إغلاق العينين و الاسترخاء في الغالب يخفف من إجهاد العينين.
ابقى بعيدا عن مستحضرات تجميل العيون عندما تصاب بإجهاد العين.
جرب ارتداء نظارات شمسية.
قم بفرك عينيك بلطف لمدة 5 ثواني ثم أغلقهما.
جرب ممارسة الرياضة التي تعتمد على النظر للأشياء البعيدة، ككرة المضرب، أو الرياضات التي تعتمد على تحريك العين في عدة اتجاهات كرياضة كرة الماء.
إذا لم تنفع معك العلاجات المذكورة، الأفضل أن تذهب لاستشارة طبيب مختص.


من فضلك اضغط الاعلان

جزاكم الله خيرا

👇👇👇

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *