البحث في الموقع

 لدعم الموقع 



آخر المواضيع

الاثنين، 7 مايو 2018

تعرفوا على : العناية بالبشرة الملتهبة من أشعة الشمس

فصل الصيف هو فصل الحرارة الشديدة والشمس ، التي دائما ما تترك اثارها على بشرتنا من التهابات او حروق او اسمرار ،

تعرفنا على طرق حماية البشرة من اشعة الشمس ولكن اذا كانت الشمس قد تركت بالفعل اثارا على البشرة , فما هي الخطوات الواجب اتباعها الان , هذا ما سوف نعرفه في ذلك الموضوع .






اولاً اذا كان التعرض للشمس تم ما بين الساعه الحادية عشرة صباحا وحتى الرابعة مساء فمن الممكن ان تكون البشرة قد اصابها بعض الالتهابات والحروق ففي هذه الحالة نقوم بعمل ماسك الزبادي والنشا  علبة زبادي + ملعقة نشا” لمدة نصف ساعه ثم يغسل ويدهن الوجه بعد ذلك بلوشن يحتوي على مادة الكلامينا الملطفة للبشرة “متوفرة بالصيدليات ” فمادة الكلامينا لها القدرة على امتصاص الالتهاب الناتج من التعرض للشمس .


اما اذا كان التعرض للشمس في باقي فترات النهار فلا خوف من حروق الشمس وفي هذه الحالة يكتفى فقط بماسك الزبادي والنشا لتهدئة البشرة ويغسل ويمسح الوجه بقطنه مبللة بماء الورد .

وينصح ليلا بوضع كريم مرطب ليلي مناسب لبشرتك مع اضافة فنجان من عصير الخيار ويقلب جيدا ويحفظ بالثلاجه ويدهن منه مرة مساء لزيادة نضارة البشرة .

كما يمكنك التخلص من الاسمرار عن طريق عمل ماسكات لتفتيح البشرة لمدة اسبوعين متتاليين

الاسبوع الاول يوضع يوميا ماسك مكون من :

ملعقة خميرة
ملعقة ترمس مطحون
ملعقة لبن بودرة
4 ملاعق من ماء الورد
ويخلط جيدا ويوضع على البشرة لمدة نصف ساعة يوميا ثم يغسل بماء بارد .

وفي الاسبوع الثاني يتم عمل ماسك مكون من

ملعقة بودرة تلك
وعصير ليمونه
لمدة ثلث ساعه مرتين بالاسبوع .
وفي خلال اول اسبوع من علاج اثار التعرض للشمس لا ينصح باستخدام ماسكات الطمي المغربي او صنفرة البشرة او ماسك الليمون وذلك لان كل ما سبق من الممكن ان يسبب تهيجا للبشرة وبالتالي زيادة التهابها وليس علاجها , اما اذا استخدم البرنامج العلاجي بنفس الترتيب فسوف يتم تفتيح البشرة في اقل وقت ممكن وتجنب مشاكل الالتهاب وبذلك نكون قدمنا نصائح طرق العناية بالبشرة الملتهبة من حرارة الشمس  نتمني ان تكن افادتك .

من فضلك اضغط الاعلان

جزاكم الله خيرا

👇👇👇

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *