البحث في الموقع

 لدعم الموقع 



آخر المواضيع

الاثنين، 28 مايو 2018

تعرفي علي تحضيرات المنزل قبل السفر حتي تتركي منزلك وأنت مطمئنة

ترتيب المنزل قبل السفر






يستعد جميع أفراد الأسرة في فصل الصيف، إما للسفر لقضاء عطلة أو إجازة قصيرة أو للعودة مرة أخرى وترك منازلهم مغلقة فترة طويلة ، سواء هذا أو ذاك فدائماً الأم تكون في هذا الوقت كل ما يشغل تفكيرها هو تحضيرات المنزل قبل السفر حتى تتجنب حدوث أي مشكلة أو عطل في منزلها،من أجل ذلك نقدم لكي …

تحضيرات المنزل قبل السفر حتى تتركي منزلك وأنت مطمئنة:

1- أولاً إذا كنت في سفر طويل كالسفر للخارج،عليكي ترك نسخة من مفتاح منزلك مع أحد أقاربك أو مع الجيران ممن تثق فيهم ليتمكنوا من الإطمئنان علي المنزل وهو مغلق طوال فترة سفرك

2- كلفي أحد الأقارب أو من هم مصدر ثقة لكي بدفع فواتيرك من غاز أو كهرباء حتى لا تتفاجئي بقطع أو عطل عند رجوعك للمنزل

3 -الأجهزة الكهربائية قومي بفصلها كلها من الميكروويف ،السخان ،المكواه،الخلاط حتي لا يتسبب تيار زائد من الكهرباء في تلف أي منها

4-إذا كان السفر لفترة طويلة للعمل مثلاً عليكي بتفريغ الثلاجة بالكامل والديب فريزر وغسلهما جيداً بالماء والصابون وقليل من الخل ويفتح بابها او يغلق حسب رغبتك مع وضع قطعة فحم بداخلها حتي لا يتسبب فصلها إلى رائحة غير مرغوب فيها من الركنة،أما إذا كان السفر لقضاء عطلة سريعة أو مصيف فيمكنك تركها تعمل إذا كانت الكهرباء مستقرة.

5-اتأكدي من غلق الشبابيك والبلكونات بإحكام،ويفضل وضع مشمع عليها من الخارج مثبت بدبابيس حتي لا يتسرب أتربة إلى الداخل.

6- ابدأي بلم السجاد ولفه جيدا ويمكنك غسله وحفظه في أكياس بلاستيكية كبيرة ووضع قطعة من النفتالين لحفظها من العث والحشرات التي تصيب المفروشات.

7- استخدمي ملاءات قديمة لديك لتغطي بها كل الأثاث في الصالون والسفرة وغيرها من التحف والانتيكات لديك حتى لا تلم أتربة وتحافظ علي نظافتها.

 8 -أتركي غرف النوم كما هي بفرشها من ملاءات وأكياس المخدات فهي تحافظ عليها من الأتربة من جهة ومن جهة أخرى تسهل عليكي عملية تغييرها عند رجوعك من السفر.

9-لا تنسى غلق محابس المياه جيداً و محابس الغاز منعاً لحدوث أي شيء لا قدر الله في غيابك.

10-وأخيراً أغلقي البلاعات جيداًوغطاء التواليت بشئ ثقيل عليه جردل مليء بالماء مثلاً أو وضع قالب من الطوب عليه، حتى لا يتسرب منه أي حشرات إلي منزلك أثناء غيابك.

من فضلك اضغط الاعلان

جزاكم الله خيرا

👇👇👇

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *