البحث في الموقع

 لدعم الموقع 



آخر المواضيع

الاثنين، 21 مايو 2018

تعرفوا على : كيف تتخلص من رائحة الفم أثناء الصيام



الصيام عبادة عظيمة وأجرها كبير ولها العديد من الفوائد الصحية الجسدية والنفسية , إلا أن العديد من الناس يعانون من مشكلة رائحة الفم الكريهة التي تصدر منهم أثناء فترة الصيام في النهار , وهي ناتجه عن عدة أسباب ولكن غالبا تنتج بسبب جفاف الفم و قلة افراز اللعاب فيه أو تراكم البلغم في الحلق , وقد تكون المشكلة صادرة من المعدة والأمعاء فهذا يستلزم استشارة اخصائي.

الخطوات

1 تجنب الأطعمة المسببه لرائحة الفم في السحور . فمن المعلوم أن رائحة الثوم و البصل قوية جدا و لها أثر غير مريح على الإطلاق , فإذا ماكان ضروريا تناولك إياها فحاول التقليل منها بقدر الإمكان و احرص على أن تغسل فمك جيدا فمن الصعب التخلص من رائحتهما , و كذلك تجنب أكل الجبن فهو أيضا من أعداء الأنفاس المنعشة .

2 الزبادي أو اللبنة . بعد إنهاء وجبة سحورك تناول الزبادي , فبجانب العديد من فوائده فهو أحد أهم حلفاء الروائح المنعشة . الزبادي يخلصك من البلغم العالق في الحلق كما أنه يبيد البكتيريا الضارة الموجودة في الأمعاء , وإن لم يتوفر الزبادي فإن اللبنة هي البديل المناسب .

3 اغسل فمك جيدا . وبالطبع فإن غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون أمر مهم جدا في جميع الأوقات , واحرص دائما على اقتناء معجون الأسنان المناسب وفرشاة الأسنان ذات الشعر المستقيم غير المقصف فهذا ضروري لتنظيف مختلف زوايا السن . استخدم خيوط الأسنان لتنظيف الفراغات بين الأسنان فهذه من أهم الأماكن المسببه لروائح الفم الكريهة .



لاحظ أن الفم يكتسب رائحة غير طيبة بعد النوم بسبب الجفاف , فلا مشكلة في غسل الفم بالفرشاة و المعجون بعد القيام من النوم و إن كنت صائما , و لكن احرص أشد الحرص على أن لا تبتلع معجون الأسنان أو تدخل شيئا منه إلى معدتك و لذا ننصحك بالتقليل من كمية معجون الأسنان فهذا أظمن لصومك و يفي بالغرض .

4 لا تهمل غسل اللسان . فاللسان بالذات يعتبر ساحة تكاثر وترعرع البكتيريا المسببة للأنفاس الكريهة , فالبكتيريا تفضل العيش في التشققات الموجود على اللسان على العيش في الخدوش الموجودة على الأسنان , فاحرص أشد الحرص على تنظيف لسانك بالفرشاة وإزالة ما به من مادة بيضاء , ويمكنك الاستعانة بملعقة صغيرة أو شراء مكشط اللسان .

5 اشرب كمية كافية من الماء . بما أنك ستصوم النهار كله فاشرب كمية مناسبة من الماء للحفاظ على فمك و جسمك من الجفاف , و من الأفضل شرب الماء بعد الإنتهاء من غسل الأسنان وتنظيف الفم .

6 لا تنم و بطنك متخمة . من العادات السيئة عندنا وخاصة في رمضان الإكثار من تناول الطعام بكميات كبيرة لا تتحملها المعدة , فحاول أخي/أختي أكل ما يكفيك من الطعام ويعينك على صوم النهار وتجنب التبذير و ملئ معدتك بالسوائل , ومن الأفضل أن تتناول السحور قبل ساعة أو أكثر عن موعد نومك .

7 إذا كان مصدر الروائح من الأمعاء . عندها يجب عليك زيارة طبيب مختص ليصف لك الدواء المناسب .


من فضلك اضغط الاعلان

جزاكم الله خيرا

👇👇👇

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *