البحث في الموقع

 لدعم الموقع 



آخر المواضيع

الثلاثاء، 29 مايو 2018

تعرفي كيف تتخلصي من السمنة والنحافة الزائدة

السمنة و النحافة الزائدة



يعانى العديد منا من زيادة فى الوزن او نحافه زائده قد تعوقه عن اداء مهامه اليومية بحرية ،

وشعوره بعجز شديد واكتئاب ،ولذلك نقدم لكم طرق التخلص من العادات السيئة التى تؤثر على صحتنا ، و كيف تحصلين علي الوزن المثالي ؟

تقول د- ناهد عزت استاذ علم الجمال بجامعة القاهرة وخبيرة التنمية البشرية أن للسمنة أو النحافة ثلاث ابعاد تتمثل فى البعد المجتمعى والبعد النفسى والبعد الصحى :

1- فالمصريين يفتقدون العيش بأسلوب صحى فتهتم الأسر المصرية بالمغذيات الكبرى والتى تشمل مصادر الطاقة والبروتين كالأرز والمكرونه واللحوم وتهمل المغذيات الصغرى التى تضم فيتامينات أ،د،ب2،ب،والزنك والحديد .

2- جهل البعض بتنظيم وقت الطعام وكيفية الطهى الصحى وعدم شرب ماء بشكل كافى فعند شرب 3 لتر من المياه يومياً والمشى يومياً لمدة نصف ساعة أو عمل تمارين رياضية فى البيت يساعدنا فى تفتيت الدهون ويعطى الشخص نوع من الطاقة والنشاط طوال اليوم فيجب علينا تغير ثقافتنا الغذائية.


3 - ومن الناحية النفسية فلابد من تفعيل دور العقل وتأهيل النفس الذاتى من خلال حب الشخص لنفسه عندما ينظر اليها وأن يكون هناك قدوه وأن يؤمن أن لكل عمر جماله الخاص به فلا يقول لنفسه (راحت عليه ) وأن يشترى ملابس أصغر مقياساً حتى يجبر نفسه على الريجيم ليرتديها ولابد من المصداقية مع النفس وأن يتأكد من أن السمنة هدم للصحة وتصيب بالأكتئاب والخجل والعزلة.

4-وعن البعد المجتمعى وهو أن الإنسان مخلوق كسول يلجأ إلى الراحة وعدم الحركة مما يجعله يعتمد على وسائل المواصلات وعدم المشى فيجب أن نفكر ولا نقول أن طبيعة عملى لا تتطلب الحركة لنتخلص من الخمول .



ويقول د- طارق رضا إستشارى التغذية والصحة العامة بالمعهد القومى للتغذية أنه هناك الكثير من العوامل المختلفة المتداخلة التى تؤثر على الانسان وصحته ومنها:

-الحالة النفسية والفسيولوجية ونمط الحياة والنشاط البدنى وتلوث البيئة والغذاء المتناول والتى تسبب السمنة، لذلك يستلزم تصحيح هذه العوامل كلٍ على حدة ليدخل الجسم فى حالة الشفاء الذاتى ومنه التخلص من الدهون الزائدة، وليس الإكتفاء بتقديم برنامج غذائى لإنقاص الوزن حتى لا يبدأ فى الظهور أعراض إرتفاع ضغط الدم من الصداع والإرهاق، وأمراض التمثيل الغذائى كالسكرى أو تصلب الشرايين وأمراض القلب.

من فضلك اضغط الاعلان

جزاكم الله خيرا

👇👇👇

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *