البحث في الموقع

 لدعم الموقع 



آخر المواضيع

الاثنين، 21 مايو 2018

تعرفوا على : طرق بسيطة لكسب المال في الجامعة




كسب المال

المكافآت المالية التي تقدمها الجامعات لطلابها لا تغطي في الغالب نفقاتهم اليومية، مما يضطر الطلاب للاستدانة أو اللجوء للعائلة لطلب المزيد من المال، كونك طالب في مرحلة جامعية ستتعلم الكثير من الأمور وستواجه العديد من التجارب التي سيكون لها أثر إيجابي على شخصيتك، الجامعات سترشدك لسبيل العيش كريما، و تقدم لك شهادة جامعية هي الكفيلة بتوفير وظيفة مرموقة لك، لكن ماذا لو لم تحصل على أي نتيجة بعد تخرجك؟ ألن تكون هذه السنوات الأربع مجرد مضيعة للوقت!، إذا لما لا تجمع بعض المال خلال دراستك الجامعية لتكون عوناً لك بعد التخرج، يمكنك بالمال بدء مشروعك الخاص أو القيام بما تريد، فمال في اليد خير من شهادة مطبوعة على ورقة.

طرق كسب المال لطلاب الكلية

1 تبرع بالدم أو البلازما، إن كانت لديك فصيلة دم نادرة تجري في عروقك فالواضح أنك من سعيدي الحظ (يمكن لأي شخص التبرع بدمه مهما كانت فصيلته، إلا أن الفصائل النادرة لها طلب أكبر و سعر أعلى)، يمكنك التبرع بدمك لبنك الدم أو المستشفيات الموجودة في مدينتك، مكيال من البلازما أو كيس من الدم يكلف من 20$-45$ ستضعها في جيبك بعد عملية التبرع، ولا تقلق فالأمر بسيط جدا، اذهب إلى أحدى المستشفيات، أخبرهم بأنك مستعد للتبرع بدمك من الفصيلة الفلانية مقابل مبلغ معين، سيقوم الممرضون بسؤالك بعض الأسئلة البسيطة، إذا اجتزت المقابلة ستحول إلى غرفة التبرع حيث يوجد كرسي مريح ستجلس عليه أثناء عملية التبرع، يعدها ستحقن بإبرة موصلة بحقيبة لسحب الدم منك، انتهينا! ما عليك إلا الانتظار لمدة 20 دقيقة إلى ساعة لتنتهي عملية التبرع وتحصل على نقودك.

أما بخصوص التبرع بالبلازما فالأمر مماثل تقريبا، لكن في الغالب ستحقن بإبرتين موصلة بحقيبة موضوعه على جهاز متحرك أثناء عملية سحب البلازما من جسمك، تأخذ العملية من ساعة إلى ساعتين كحد أقصى، بعد الانتهاء من التبرع اشرب الكثير من الماء و العصائر لتعويض النقص.



2 اعمل كجليس أطفال، هل أنت من النوع الصبور والمحبوب لدى الأطفال، ومستعد للتخلي عن يوم إجازته لمجالسة طفل صغير تخلى عنه والداه ليوم واحد لسبب من الأسباب، إذا كنت مستعدا لذلك، ابحث عن من يطلب جليس أطفال في مدينتك، أو يمكنك التسجيل في المواقع الإلكترونية التي تقدم هذه الخدمة و البدء بالعمل.

3 اعرض مقتنياتك للبيع على eBay، تخلص من مقتنياتك القديمة بشكل صحيح عن طريق بيعها على موقع ebay، اعرض ألعابك القديمة، الكتب التي قرأتها، أدوات منزلية، تحف، مجوهرات، أو حتى أوراق لعب يوغي يمكنك عرضها للبيع، من يدري ربما تتحول لرائد أعمال بهذه الطريقة، مع ذلك عليك أن تعلم أنك بحاجة للتعامل مع ebay وشروطه، فكل العملية من بيع إلى شحن إلى استلام أموال ستأخذ منك بعض الوقت لتعتاد عليها.

4دكان البضائع المستعملة، هل عندكم دكان كهذا في مدينتك؟ قد يسمى أحيانا سوق البضائع المستعملة، الخلاصة أنه يمكنك بيع مقتنياتك المستعملة فيه، كالملابس و الأحذية و الخزف و حتى الأثاث، وكلما كانت القطعة بحالة سليمة، كلما حصلت على مال أكثر.

5علّم الناس ما تعلم، أنت جيد في الرياضيات أو الفيزياء أو اللغات؟، لما لا تقدم دورات للأشخاص الضعيفين في هذه المواد، يمكنك دعوة طلاب الجامعة لحضور حصصك الدراسية و من ثم تحصيل نقودك منهم، أو هناك حل أفضل و هو تدريس طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية، نعم فتدريس طلاب التعليم المدرسي أسهل من طلاب الجامعات سليطي اللسان معقدي التفكير.

5 اكتب الأبحاث نيابة عن زملائك، حسنا قد يبدوا الأمر غير شرعي، لكن ماذا ستخسر، هناك الكثير من الطلاب الكسالى في حرمك الجامعي، وأنت تمتلك الوقت الكافي لإنجاز عدة بحوث في فترات معينة، إذا لما لا تعرض خدماتك على الطلاب وتحصل على مبلغ كبير من كل بحث تقوم به، الأمر كله راجع لك ولسياسات الجامعة التي تدرس فيها.

6 تفوق في دراستك، بعض الجامعات تقدم مكافآت فصلية للطلاب الذين يحرزون درجة الامتياز، في الغالب تكون هذه المكافآت عبارة عن مبلغ نقدي جيد يستحق العناء.



من فضلك اضغط الاعلان

جزاكم الله خيرا

👇👇👇

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *