البحث في الموقع

 لدعم الموقع 



آخر المواضيع

الاثنين، 21 مايو 2018

تعرفوا على : 4 أسباب عليك تجنبها لتجنب الفقر

كسف تتجنب الفقر



هل تبحث عن الثروة ؟ .. هل تطمح للاستقرار المالي .. إليك أربع أسباب تبقي الإنسان في حفرة الفقر .. عليك قراءتها بتمعن لتجنبها .

1- كثرة الإنفاق
قد يكون هذا السبب الرئيسي لعدم قدرة الناس للوصول إلى الثراء .. فعدم القدرة على كبح أهواء النفس بمقاومة الرغبة في انفاق كل قرش يكسبونه قد يوصلهم لأن يعيشوا بقيه عمرهم معتمدين على أموال التأمينات الاجتماعية والراتب التقاعدي .
فعليك ان تحفر القاعدة العمرية في جبينك وتعمل بها , فقد روي أن أمير المؤمنين عمر بن الخطاب عندما لقي الصحابي الجليل جابر بن عبدالله وفي يدة كيس لحم قال له : ما هذا يا جابر؟ .. فرد قائلا : يا أمير المؤمنين هذا لحم اشتهيته فاشتريته .. فقال : ” يا جابر أكلما اشتهيت اشتريت ! “.



2- التديّن
يجب عليك ان تضع قاعدة لك هي أن التدين يساوي أنفاق بقية حياتك في تسديده , فالقرض الربوي ذو الفوائد يراكم الدين ويضاعفه فبدلا من أن تبدأ مشروع جديدا ستحتاج لأن تعيد الأموال التي اقترضتها أولا .. و لا تنسى أن القروض الربوية محرمة في الإسلام و هي من أكبر الكبائر , فقد قال فيها الله تعالى :﴿الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لَا يَقُومُونَ إِلَّا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللَّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا﴾.

3- التسويف
هذا سبب آخر يبقي الناس في الفقر , فالناس إن قرروا عمل شيء ليحسنوا به من مستواهم المعيشي فعلوا ذلك العمل طيلة حياتهم , فيظل حالهم على ما كان عليه دون تغير , فلا تؤجل عمل اليوم إلى الغد .

4- النظرة المستقبلية المحدودة
الكثير من الناس يفكرون ويعملون اليوم بيومه والشهر بشهره بدلا من التخطيط لعشرة أو عشرين سنة للأمام فبدأ من الآن و خطط للعشرين سنة القادمة و أعلم أن “80% من أمنياتك يمكنك تحقيقها في 20% من حياتك”.



من فضلك اضغط الاعلان

جزاكم الله خيرا

👇👇👇

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *