البحث في الموقع

 لدعم الموقع 



آخر المواضيع

الجمعة، 2 فبراير 2018

تعرفوا على : الكيرياتين والشعر



تعرفي على فوائد و اضرار الكيرياتين:


الكيرياتين ذلك المستحضرالذي تعشقه النساء ظنا منهن انه الحل الوحيد لجميع مشاكل الشعر وانه يستحق ان يمتلك بجدارة لقب ” الساحر ” لذلك  تعرفي علي فوائد وأضرار الكرياتين في هذا الموضوع .


الكرياتين ليس ساحرا كما يتخيل البعض ولكنه مستحضر كغيره من مستحضرات التجميل الاخرى .


أولا :- علينا ان نعلم ما هو الكيرياتين ومم يتكون .

الكيراتين هي مادة توجد طبيعيا في في تركيب الشعر والاظافر والجلد , فهي الغلاف الخارجي الذي يحميهم من العوامل الخارجية .

مستحضرات الكيرياتين الخاصة بالشعر ثلاثة انواع :

1- كيرياتين علاجي فقط ” لا يستخدم لفرد الشعر ” وهذا النوع من الكيراتين جيد وهو يستخدم في علاج تقصف الشعر وتنعيمه وتعويض الكيراتين الطبيعي الذي فقده الشعر بفعل استخدام الفرد الكيميائي والصبغات والسشوار والحمل والرضاعة



هذا النوع لا يفرد الشعر نهائيا
ويتكون هذا النوع من كيرياتين فقط ولا يكتب على عبوته اي مكونات اخرى .

2- كيرياتين فرد بنسبة 70% ويقال عليه كيرياتين فرد وعلاجي ولكنه في الحقيقة لا فرد ولا علاجي حيث يفرد الشعر بنسبة 70 % فقط و لكنه يحتوي على نسبة من الفورمالين قد تكون مصرح بها (0.2%) وقد تتعدى ذلك (تصل الى 2%) فيسبب اضرار تلف وتساقط الشعر فيما بعد .

3- كيرياتين لفرد الشعر بنسبة 100% ولا يوجد ما يسمى ذلك اصلا وانما هو مجرد مسمى تم اختراعه من قبل بعض خبراء التجميل الذين يسوقون للكيراتين , فالكيراتين المخصص لفرد الشعر يعني انه يحتوي على نسبة عالية من الفورمالين قد تصل الى 4%.




وبعد ان تعرفنا على انواع الكيراتين , تعرفي علي فوائد وأضرار الكرياتين ومعرفة ما هو الفورمالين وما الضرر الواقع من استخدام الكيراتين المزود بالفورمالين :

فالفورمالين هو ماده تستخدم لحفظ جثث الموتى , وتستطيع ان تعرف رائحته جيدا فقط اذا كنت طبيبا او اذا مررت بجوار مشرحة لحفظ جثث الموتى , فهو ذو رائحة نفاذة , لا يتحملها اصحاب حساسية الصدر نهائيا .
يسبب الفورمالين احمرار بالعين واعراض تنفسية اقلها السعال .

لفرد الشعر بالكيراتين يتطلب اولا غسل الشعر بشامبو للتخلص نهائيا من الكيراتين الطبيعي في الشعر بلا عودة , ومن ثم يكون الشعر مهيأ لاستقبال الكيراتين المستخدم على حسب نوعه اذا كان للعلاج او للفرد .
ففي حالة الكيراتين المعالج تلتصق المادة الكيراتينية بالشعر فتجعله صحيا ناعما بشكل طبيعي لمدة اقصاها 3 شهور ثم يعود الى مظهره السابق الغير صحي مما يجعل المرأة تلجأ لتكرار هذه العمليه لتحتفظ بصحة ونضارة شعرها .
اما في حالة الانواع الاخرى من الكيراتين يستقبل الشعر الكيراتين ومعه المواد الاخرى كالفورمالين و الميثيلين جليكول و هيدروكسيد الصوديوم او البوتاسيوم مما يسبب فرد الشعر في مده اقصاها ستة اشهر ثم تلفا للشعر وتساقطه وتقصفه .
وتأتي المرحلة التالية للفرد وهي مرحلة الكي حتى يتغلغل الكيراتين جيدا في الشعر ويساعد من عملية تغليفه , وهذه المرحلة ينتج عنها تحويل مركب الفورمالين الى مركب الفورمالدهيد الذي ينتج عنه ابخره سامه تسبب السرطان .
فالكيراتين ليس هو المخلص من جميع مشاكل الشعر , فاذا تحدثنا عن النوع الاول ” العلاجي ” فهو بمثابة حل مؤقت لمشكلة جفاف وتلف الشعر .
اما عن الانواع الاخرى فلا ينصح اصلا باستخدامها تجنبا للمخاطر التي يمكن ان تقع من جراء ذلك .
وبذلك تكوني تعرفي علي فوائد وأضرار الكرياتين.

من فضلك اضغط الاعلان

جزاكم الله خيرا

👇👇👇

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *