البحث في الموقع

 لدعم الموقع 



آخر المواضيع

الأربعاء، 31 يناير 2018

تعرفوا على : ذاكرة حديدة للأبد

ذاكرة حديدة للأبد


تقوية الذاكرة آموزش r آموزش زبان r ألعاب تقوية الذاكرة وسائل تقوية الذاكرة pdf مکمل تقویت حافظه تقویت حافظه و تمرکز ضعف الذاكرة תיקון קוראים online تقوية الذاكرة pdf تمارين تقوية الذاكرة pdf تحميل كتاب تقوية الذاكرة pdf كتب تقوية الذاكرة pdf طريقك إلى تقوية الذاكرة pdf العاب تقوية الذاكرة pdf تقوية الانتصاب في دقائق كتاب تقوية الذاكرة وسرعة الحفظ pdf تقوية الذاكرة وسرعة الحفظ pdf كيفية تقوية المناعة تقوية المناعة تقویت حبوب اوميغا 3 لتقوية الذاكرة فوائد اوميغا 3 لتقوية الذاكرة اوميغا 3 لتقوية الذاكرة تقویت مغز سورة لتقوية الذاكرة كيفية تقوية الذاكرة ginkgo biloba ((حبوب تقوية الذاكرة)) حبوب تقوية الذاكرة والتركيز طرق تقوية الذاكرة تمارين تقوية الذاكرة علاج تقوية الذاكرة دعاء لتقوية الذاكرة ألعاب تقوية الذاكرة والتركيز للاطفال طريقة تقوية الذاكرة دواء تقوية الذاكرة للطلاب علاج لتقوية الذاكرة تقوية الذاكرة والتركيز تقوية الذاكرة dxn تقويت حافظه تقوية الذاكرة in english فيتامين لتقوية الذاكرة فيتامين يقوي الذاكرة فيتامينات تقوي الذاكرة افضل فيتامين للذاكرة فيتامين للذاكرة تقویت ذهن تقوية جهاز المناعة كيفية تقوية جهاز المناعة كيف تقوي جهاز المناعة 7 хүрдний тарни

يعتقد البعض أن قوة الذاكرة أو ضعفها هي من الأمور الطبيعية لدى الإنسان لا يستطيع لأحد أن يتحكم أو يتدخل فيه، بعكس العضلات مثلا وجسم الإنسان فقد يستطيع الفرد أن يتحكم في قوة عضلاته أو رشاقته من خلال التدريبات أو نظام غذائي صحي.

ولكن اتضح أن الذاكرة مثلها مثل العضلة يمكن تدريبها بمجموعة من التمارين حتى تصبح قوية ونشيطة على الدوام، وهو ما يعرف باسم تمارين تقوية وتنشيط الذاكرة.

فالواقع يقول إنه ممكن من خلال بعض التمارين البسيطة تقوية الذاكرة، وجعلها تعمل بشكل أفضل.


ويمكنك أن تدرب ذاكرتك وتقويها من خلال مجموعة من التمارين من بينها:

1) التركيز على صورة معينة لفترة طويلة، ثم تغمض عينيك، وتحاول أن تتذكر تفاصيلها، مع التكرار مع صور أخرى.

2) حاول أن تقوم بتلخيص بعض الكتب التي قرأتها، على أن يشتمل التلخيص على كل ما له علاقة بذلك الكتاب.

3) ترديد الأرقام من 100: 1 تنازليًا، ثم تقلل في كل مرة رقم، ليكون المرة التالية من 99: 1 ، ثم 98: 1 وهكذا.

4) تعلم شئ جديد، فالذاكرة إن لم تستخدمها، فسوف تذهب عنك، فيجب على الدوام الاستمرار في تعلم أشياء جديد، لتنشيط الذاكرة.


5) اهتم بالقيام بتمارين اللياقة البدنية، ففي دراسة بجامعة مينيسوتا الأمريكية اثبتت أن الذين يمارسون تمارين اللياقة البدنية والسباحة والجري لا يعانون في الغالب من ضعف الذاكرة، حيث تساعد تلك التمارين على تغذية المخ وتدفق الدم إليه.

6) الاهتمام بالأغذية،  التي تساعد عقلك على التذكر مثل السمك وزيت الزيتون والطماطم والبيض، والتوت البري.

7) القيام بتمارين اليوجا، حيث تعمل على زيادة معدل ضربات القلب والذي بدوره يضخ الدم الى الدماغ ويغذي المخ بالأكسجين كما يساعد التأمل على الاسترخاء والتي تساعد على تحسين الذاكرة وتخفيف التوتر.

8) تذكر بعض الأشياء الملموسة من رائحتها، فحاول أن تركز وأنت تستمع أو تقرأ شئ معين في رائحة معينة تنبعث أثناء هذا الحوار أو قراءة الكتاب.

9) تعلم عدم الضغط على عقلك، فالاطفال لا يمكن أن يتعلموا بسبب خوفهم، وكذلك الكبار يمكن ان يكونوا مشتتي الذهن نتيجة الضغط او القلق.

10) قم بإحصاء حرف “الألف” في مقال لا يقل عن 500 حرف، أو قراءة الكلام بشكل معكوس، أو إحصاء درجات السلم التي تصعدها، أو محاولة تذكر شراء ما تريده من السوق دون كتابته.

11) الاعتماد على ألعاب التسالي الذهنية، مثل “الكلمات المتقاطعة” أو “سودوكو” في تنشيط الذاكرة وتقويتها.

من فضلك اضغط الاعلان

جزاكم الله خيرا

👇👇👇

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *