البحث في الموقع

 لدعم الموقع 



آخر المواضيع

الخميس، 26 أكتوبر 2017

تعرفوا على : لماذا تزيد الإصابة بنزلات البرد فى الشتاء ؟ وكيفية الوقاية ؟



يجلب فصل الشتاء معه نزلات البرد والإنفلونزا، وفقا لما تعود عليه الناس، فما هي الأسباب وكيف نتجنب أمراض هذا الفصل؟

يتساءل الجميع عن حتمية هذه الأمراض الشتوية، التي تطرح الناس في الفراش. 

الشرح بسيط جدا : يقضي الناس في الشتاء معظم أوقاتهم، في أماكن مغلقة، حيث تقل تهويتها بسبب البرد، وهذا ما يؤدي إلى ركود الهواء وتجمع الفيروسات فيه.

كما أن قصر النهار في فصل الشتاء، يؤدي لنقص كمية أشعة الشمس وهذا بدوره يؤدي لنقص فيتامين “د”، وضعف جهاز المناعة أمام الفيروسات، التي تنتشر في هواء الأماكن المغلقة بسهولة، وتنتقل عبر تناثر رذاذ السعال والعطاس.

كيف تحمى أبناءك من الفيروسات والعدوى في الشتاء ؟

مع قدوم فصل الشتاء تنتشر الفيروسات والجراثيم، ويتعرض الأطفال للأمراض المختلفة أبرزها نزلات البرد والأنفلونزا نظرا لمناعتهم الضعيفة وبرودة الجو وانتشار العدوى، وهنا يأتى دور الأمهات فى الحفاظ على صحة أبنائهن من خلال عدة طرق، كما ذكرها الموقع الأمريكى she knows وهى:

1.الاهتمام بنظافة اليدين، وهى الطريقة الأسهل والأكثر فعالية لحماية الأطفال من العدوى، لذلك يجب أن تنصح الأمهات أبنائهن بغسل اليدين دائما قبل الأكل وبعده، وبعد استخدام المرحاض وبعد الالعاب، وعدم فرك العيون أو الأنف واليدين غير نظيفتين، حتى لا يؤدى الى ابكتيريا والفيروسات.

2. توعية الأطفال دائما بتجنب مرضى البرد والأنفلونزا، وخصوصا فى حالات العطس حتى لا تنتقل العدوى ومن الممكن استخدام الكمامة الطبية واستخدام المناديل اثناء العطس.

3. يجب ان تعلمى ابنائك عدم تجنب تقاسم الطعام والشراب مع الآخرين حتى لا يتعرضوا للعدوى والفيروسات.

4.الاهتمام بتقديم الوجبات الصحية للأطفال وخصوصا التى تحتوى على فيتامين سى لتعزيز صحة الجهاز المناعى ومحاربة الفيروسات.

5. ممارسة الرياضة باستمرار فلها فوائد عديدة على الصحة وحماية الجسم من الأمراض.


علاج طبيعى للتغلب على نزلات البرد والسعال

خلال هذه الفترة هناك تغيرات فى الجو قد تزيد من الإصابة بنزلات البرد والحساسية والسعال مما تتطلب تلقى الأدوية التى تساعد التغلب من هذه المشاكل .
وفى هذا الصدد قدم تقرير نشره الموقع الأمريكى “هيلث لاين”، علاجات طبيعية تساعد فى التغلب على نزلات البرد والسعال والحساسية وهى تتضمن الآتى:

1- العسل
علاج فعال لالتهاب الحلق ويساعد فى تخفيف السعال بشكل أكثر فاعلية من الأدوية ، ويمكنك إعداد هذا العلاج فى المنزل عن طريق خلط ما يصل إلى 2 ملاعق صغيرة من العسل بالليمون الدافئ، فأن العسل يكون مهدئا.

2- الزبادى
فأنه يحتوى على البروبيوتيك الذى يوفر العديد من الفوائد الصحية للجسم ويساعد على تحقيق توازن البكتيريا فى الأمعاء وهذا التوازن يعزز وظيفة الجهاز المناعى، كما وجد أن البكتيريا الموجودة فى منتجات الألبان تقلل من حدوث نزلات البرد والسعال .

3- الأناناس
يحتوى على أنزيم البروميلين الذى يساعد فى التغلب على السعال والحد من المخاط، لذا فإن تناول شريحة من الأناناس أو شرب كوب من عصير الأناناس الطازج ثلاث مرات يوميا فأنه يخفف من التهاب الجيوب الأنفية والسعال والحساسية.

4- أوراق النعناع

فهى تحتوى على المنثول الذى يعد بلسم للحلق ويعمل بمثابة مزيل للاحتقان، فيمكن شربه أو غلى ماء به أوراق النعناع واستنشاق البخار منه للحد من المخاط.

من فضلك اضغط الاعلان

جزاكم الله خيرا

👇👇👇

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *