منهـج RESULTS للنجاح على الإنترنت
هذا المنهج المسمى بالإنجليزية RESULTS يشير إلى الحروف الأول من الكلمات الإنجليزية التي تعطي المعاني التالية :
- تجديد الالتزام بالعمليات التسويقية
- توقع النجاح
- البحث عن شركاء
- فهم الجمهور
- البحث عن سيناريوهات مربحة للطرفين
- اتخاذ إجراء استراتيجي
- التزام الظهور
الخطوة الأولى :
هي أن تجدد الالتزام بالعمليات التسويقية . لقد توصلت إلى أن العديد من الشركات التي تتعرض لخيبة أمل تتمثل في أن نتائج تسويقها لم تعط أبدا الالتزام الكامل بالأنشطة اللازمة لتحقيق النجاح ، فالجهود الفاترة تسفر عن نتائج مخيبة للآمال ، وحتى يصبح هذا الدليل ذا فائدة لك ، يجب عليك الالتزام الكامل بوضع الأفكار موضع التنفيذ .
الخطوة الثانية :
هي توقع النجاح . فتوقعاتك تشكل الواقع ، وتؤثر على الآخرين على مستوى اللاوعي ، وحتى لو وضعت الأفكار سوف أكون معك في التنفيذ ، وإذا كنت تفعل ذلك دون الإيمان التام بالنجاح ، فإن هذا الشك من شأنه أن يقوض كل ما تفعله ، ويصبح ما تفعله هو أنك تستعد لتفشل ، ووجود جود التوقعات بالنجاح يعني أنه حتى لو لم تثمر المحاولة الأولى ن النتائج التي تريدها ، فسوف تكتشف وسيلة أفضل للمضي قدما في الدروس .
الخطوة الثالثة :
البحث عن شركاء . فلا أحد ينجح وحده ، ويمكن للشركاء أن يكونوا بأشكال عديدة ، فيمكن للشريك أن يصبح شخصاً له أهميته لتستعين به في نجاح المشروع ، أو أن يكون مساعداً افتراضياً أو حليفاً مفيداً ، والشركات الأقوى هي تلك التي تتم مع الشركات الأخرى التي تقدم – سواء أكانت بشكل رسمي أو غير رسمي – خدماتها لجمهورك المستهدف بطرق غير منافسة .
الخطوة الرابعة :
هي فهم الجمهور . فتفشل الكثير من الجهود التسويقية لأنها تركز على ما يريد رجال الأعمال بيعه بدلاً مما يحتاجه المستهلك إلى حل مشكلة ملحة ، وبمجرد ترتيب أسلوب التسويق مقابل المشكلات التي تشغل بالك ليلاً ، تضع قدمك على الطريق إلى نتائج مثمرة .
الخطوة الخامسة :
البحث عن سيناريوهات مربحة للطرفين . وهذا يعني تطوير مشاريع تعاونية مع شركاء التسويق لديك حتى ينمو عملك وعملهم على السواء ، فعلى سبيل المثال ، محاسب قانوني معتمد ، ومحام متخصص في قانون الأعمال الصغيرة لتكوين فريق واحد لتقديم سلسلة من الندوات التثقيفية حول القضايا الساخنة التي تتضمن المسائل المادية وقانون الشركات الصغيرة ، وإذا كان كل شركة لديها قائمة عناوين البريد الإلكتروني المكونة باختيار العملاء ، فيمكن تبادل المقالات من النشرات الإخبارية بين بعضهم البعض ، ولا تصبح الشركات في وضع تنافس طالما أنها لا تقدم الخدمات نفسها ، لكنها تخدم الجمهور نفسه ، وبذلك تفوز كل شركة عن طريق التسويق المتقاطع ، ويفوز العملاء والعملاء المحتملين أيضا ، بافتراض تقديم معلومات ذات قيمة .
الخطوة السادسة :
هي انتهاز الفرص الاستراتيجية ، وهذا الكتاب لا يمكنه تقديم ضمان على النتائج ، بل يمكن فقط أن يتناول نظاماً حقق نجاحا بالنسبة إلي ولعملائي خلال السنوات 25 الماضية ، فجهدك هو الشيء الوحيد الذي يمكن أن ينقل النتائج من الاحتمال إلى الحقيقة الواقعة ، والنتائج تقتضي المخاطر ، وقد تحقق شركتك نموا أكبر خلق مشاكل إدارية جديدة ، كما يمكن أن يحقق كتابك أعلى المبيعات وبعد ذلك ، ماذا يحدث ؟ فالطلب على منتجك قد يتجاوز قدرتك الحالية على التوريد ، وهناك الكثير ممن وقع فريسة الخوف من النجاح ، ثم الخوف من الفشل ، ( أعد قراءة هذا مرة أخرى مع ضبطها على حالتك قبل الانتقال للمرحلة التالية ) وحتى تحصل على نتائج ، يجب أن تكون على استعداد لانتهاز الفرصة ، إن المحاولة الأولى قد لا تحقق نجاحا كبيرا ، لكن المحاولة الثانية يمكن أن تكون مذهلة ، أو قد تمر من باب النجاح على مجموعة جديدة كاملة من المشاكل ، وفي كلتا الحالتين ، عليك أن تأخذ المخاطرة للحصول على نتائج .
أخيرا ، الظهور وهناك عدد كبير جدا من الشركات تتبع نهج " كلب البراري " في التسويق بأن يبقوا رؤوسهم ظاهرة في فترات عشوائية ، ومن ثم الاختفاء ، والعملاء يلجئون للشراء عندما تكون لديهم حاجة ملحة ، وليس عندما يكون الوقت مناسبا بالنسبة إليك ، لهذا السبب يجب عليك البقاء ظاهرا للجميع من خلال برنامج مستمر للتسويق والدعاية ، وليس الظهور المفاجئ لفترات قصيرة متباعدة .
التسويق ليس بالعملية الغامضة ، بل إنه ليس من الصعب فهم مبادئه الأساسية ، لكن الأمر يستحق العمل للحصول على النتائج ، فقد يكون لديك الحظ الجيد لأن تصبح قادرا على تفويض البعض لهذا العمل ، أو فحص حسابك قد يشير على الأقل حتى ا الآن أنك تظهر کشخص واحد ، وفي كلتا الحالتين ، بصفتك صاحب الشركة ، المسئول المارس ، أو المتحدث أو المؤلف تكن دائما أنت فقط مصدر عملية التسويق ذات القيمة الأكبر ، ويعرض هذا الكتاب طريقة تسخير هذه القوة لتكون ناجحاً وفعالاً وتحصل على النتائج التي تريدها .
طريقة استخدام دليل 30 يوما
تقدم الفصول من 1 إلى 7 شرحًا لطريقة التأكد من أن طريقة التسويق الخاصة بك تعكس . أهداف العمل الحقيقية ، فمن الأساسي للنظام بأكمله الحصول على نتائج في غضون 30 يوما . وتقدم الفصول من 8 إلى 21 عرضا لمواقع وسائل التواصل الاجتماعي الأكثر شعبية مع مشاركة الخطوات الخاصة بي حول كيفية استخدام هذه المواقع للترويج لعملك . وقبل اليوم رقم 21 سوف ترى طريقة تطبيق ما قرأته حول أوضاع تجارية معينة ، كما ستضع قدمك على الطريق لعمل التسويق الخاص بك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي لتحقيق انطلاقة قوية في 30 يوما فقط .
وتكون الفصول 22 إلى 30 رابطاً بين أهداف عملك واستراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي بأنشطة التسويق الأخرى للحصول على أفضل النتائج ليس لمدة 30 يوما فقط على مدار السنة كلها .
من فضلك اضغط الاعلان
جزاكم الله خيرا
👇👇👇
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق