البحث في الموقع

 لدعم الموقع 



آخر المواضيع

الأحد، 12 ديسمبر 2021

منهـج RESULTS للنجاح على الإنترنت


منهـج RESULTS للنجاح على الإنترنت 



منهـج RESULTS للنجاح على الإنترنت    كيف تنجح على مواقع التواصل الاجتماعي ،   هذا المنهج المسمى بالإنجليزية RESULTS يشير إلى الحروف الأول من الكلمات الإنجليزية التي تعطي المعاني التالية :   تجديد الالتزام بالعمليات التسويقية توقع النجاح البحث عن شركاء فهم الجمهور البحث عن سيناريوهات مربحة للطرفين اتخاذ إجراء استراتيجي التزام الظهور   الخطوة الأولى :  هي أن تجدد الالتزام بالعمليات التسويقية . لقد توصلت إلى أن العديد من الشركات التي تتعرض لخيبة أمل تتمثل في أن نتائج تسويقها لم تعط أبدا الالتزام الكامل بالأنشطة اللازمة لتحقيق النجاح ، فالجهود الفاترة تسفر عن نتائج مخيبة للآمال ، وحتى يصبح هذا الدليل ذا فائدة لك ، يجب عليك الالتزام الكامل بوضع الأفكار موضع التنفيذ .     الخطوة الثانية :  هي توقع النجاح . فتوقعاتك تشكل الواقع ، وتؤثر على الآخرين على مستوى اللاوعي ، وحتى لو وضعت الأفكار سوف أكون معك في التنفيذ ، وإذا كنت تفعل ذلك دون الإيمان التام بالنجاح ، فإن هذا الشك من شأنه أن يقوض كل ما تفعله ، ويصبح ما تفعله هو أنك تستعد لتفشل ، ووجود جود التوقعات بالنجاح يعني أنه حتى لو لم تثمر المحاولة الأولى ن النتائج التي تريدها ، فسوف تكتشف وسيلة أفضل للمضي قدما في الدروس .    الخطوة الثالثة :  البحث عن شركاء . فلا أحد ينجح وحده ، ويمكن للشركاء أن يكونوا بأشكال عديدة ، فيمكن للشريك أن يصبح شخصاً له أهميته لتستعين به في نجاح المشروع ، أو أن يكون مساعداً افتراضياً أو حليفاً مفيداً ، والشركات الأقوى هي تلك التي تتم مع الشركات الأخرى التي تقدم – سواء أكانت بشكل رسمي أو غير رسمي – خدماتها لجمهورك المستهدف بطرق غير منافسة .     الخطوة الرابعة :  هي فهم الجمهور . فتفشل الكثير من الجهود التسويقية لأنها تركز على ما يريد رجال الأعمال بيعه بدلاً مما يحتاجه المستهلك إلى حل مشكلة ملحة ، وبمجرد ترتيب أسلوب التسويق مقابل المشكلات التي تشغل بالك ليلاً ، تضع قدمك على الطريق إلى نتائج مثمرة .     الخطوة الخامسة :  البحث عن سيناريوهات مربحة للطرفين . وهذا يعني تطوير مشاريع تعاونية مع شركاء التسويق لديك حتى ينمو عملك وعملهم على السواء ، فعلى سبيل المثال ، محاسب قانوني معتمد ، ومحام متخصص في قانون الأعمال الصغيرة لتكوين فريق واحد لتقديم سلسلة من الندوات التثقيفية حول القضايا الساخنة التي تتضمن المسائل المادية وقانون الشركات الصغيرة ، وإذا كان كل شركة لديها قائمة عناوين البريد الإلكتروني المكونة باختيار العملاء ، فيمكن تبادل المقالات من النشرات الإخبارية بين بعضهم البعض ، ولا تصبح الشركات في وضع تنافس طالما أنها لا تقدم الخدمات نفسها ، لكنها تخدم الجمهور نفسه ، وبذلك تفوز كل شركة عن طريق التسويق المتقاطع ، ويفوز العملاء والعملاء المحتملين أيضا ، بافتراض تقديم معلومات ذات قيمة .    الخطوة السادسة :  هي انتهاز الفرص الاستراتيجية ، وهذا الكتاب لا يمكنه تقديم ضمان على النتائج ، بل يمكن فقط أن يتناول نظاماً حقق نجاحا بالنسبة إلي ولعملائي خلال السنوات 25 الماضية ، فجهدك هو الشيء الوحيد الذي يمكن أن ينقل النتائج من الاحتمال إلى الحقيقة الواقعة ، والنتائج تقتضي المخاطر ، وقد تحقق شركتك نموا أكبر خلق مشاكل إدارية جديدة ، كما يمكن أن يحقق كتابك أعلى المبيعات وبعد ذلك ، ماذا يحدث ؟ فالطلب على منتجك قد يتجاوز قدرتك الحالية على التوريد ، وهناك الكثير ممن وقع فريسة الخوف من النجاح ، ثم الخوف من الفشل ، ( أعد قراءة هذا مرة أخرى مع ضبطها على حالتك قبل الانتقال للمرحلة التالية ) وحتى تحصل على نتائج ، يجب أن تكون على استعداد لانتهاز الفرصة ، إن المحاولة الأولى قد لا تحقق نجاحا كبيرا ، لكن المحاولة الثانية يمكن أن تكون مذهلة ، أو قد تمر من باب النجاح على مجموعة جديدة كاملة من المشاكل ، وفي كلتا الحالتين ، عليك أن تأخذ المخاطرة للحصول على نتائج .     أخيرا ، الظهور وهناك عدد كبير جدا من الشركات تتبع نهج " كلب البراري " في التسويق بأن يبقوا رؤوسهم ظاهرة في فترات عشوائية ، ومن ثم الاختفاء ، والعملاء يلجئون للشراء عندما تكون لديهم حاجة ملحة ، وليس عندما يكون الوقت مناسبا بالنسبة إليك ، لهذا السبب يجب عليك البقاء ظاهرا للجميع من خلال برنامج مستمر للتسويق والدعاية ، وليس الظهور المفاجئ لفترات قصيرة متباعدة .  التسويق ليس بالعملية الغامضة ، بل إنه ليس من الصعب فهم مبادئه الأساسية ، لكن الأمر يستحق العمل للحصول على النتائج ، فقد يكون لديك الحظ الجيد لأن تصبح قادرا على تفويض البعض لهذا العمل ، أو فحص حسابك قد يشير على الأقل حتى ا الآن أنك تظهر کشخص واحد ، وفي كلتا الحالتين ، بصفتك صاحب الشركة ، المسئول المارس ، أو المتحدث أو المؤلف تكن دائما أنت فقط مصدر عملية التسويق ذات القيمة الأكبر ، ويعرض هذا الكتاب طريقة تسخير هذه القوة لتكون ناجحاً وفعالاً وتحصل على النتائج التي تريدها .     طريقة استخدام دليل 30 يوما   تقدم الفصول من 1 إلى 7 شرحًا لطريقة التأكد من أن طريقة التسويق الخاصة بك تعكس . أهداف العمل الحقيقية ، فمن الأساسي للنظام بأكمله الحصول على نتائج في غضون 30 يوما . وتقدم الفصول من 8 إلى 21 عرضا لمواقع وسائل التواصل الاجتماعي الأكثر شعبية مع مشاركة الخطوات الخاصة بي حول كيفية استخدام هذه المواقع للترويج لعملك . وقبل اليوم رقم 21 سوف ترى طريقة تطبيق ما قرأته حول أوضاع تجارية معينة ، كما ستضع قدمك على الطريق لعمل التسويق الخاص بك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي لتحقيق انطلاقة قوية في 30 يوما فقط .   وتكون الفصول 22 إلى 30 رابطاً بين أهداف عملك واستراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي بأنشطة التسويق الأخرى للحصول على أفضل النتائج ليس لمدة 30 يوما فقط على مدار السنة كلها .


هذا المنهج المسمى بالإنجليزية RESULTS يشير إلى الحروف الأول من الكلمات الإنجليزية التي تعطي المعاني التالية :

  1.  تجديد الالتزام بالعمليات التسويقية
  2. توقع النجاح
  3. البحث عن شركاء
  4. فهم الجمهور
  5. البحث عن سيناريوهات مربحة للطرفين
  6. اتخاذ إجراء استراتيجي
  7. التزام الظهور


الخطوة الأولى : 

هي أن تجدد الالتزام بالعمليات التسويقية . لقد توصلت إلى أن العديد من الشركات التي تتعرض لخيبة أمل تتمثل في أن نتائج تسويقها لم تعط أبدا الالتزام الكامل بالأنشطة اللازمة لتحقيق النجاح ، فالجهود الفاترة تسفر عن نتائج مخيبة للآمال ، وحتى يصبح هذا الدليل ذا فائدة لك ، يجب عليك الالتزام الكامل بوضع الأفكار موضع التنفيذ . 


الخطوة الثانية : 

هي توقع النجاح . فتوقعاتك تشكل الواقع ، وتؤثر على الآخرين على مستوى اللاوعي ، وحتى لو وضعت الأفكار سوف أكون معك في التنفيذ ، وإذا كنت تفعل ذلك دون الإيمان التام بالنجاح ، فإن هذا الشك من شأنه أن يقوض كل ما تفعله ، ويصبح ما تفعله هو أنك تستعد لتفشل ، ووجود جود التوقعات بالنجاح يعني أنه حتى لو لم تثمر المحاولة الأولى ن النتائج التي تريدها ، فسوف تكتشف وسيلة أفضل للمضي قدما في الدروس .


الخطوة الثالثة : 

البحث عن شركاء . فلا أحد ينجح وحده ، ويمكن للشركاء أن يكونوا بأشكال عديدة ، فيمكن للشريك أن يصبح شخصاً له أهميته لتستعين به في نجاح المشروع ، أو أن يكون مساعداً افتراضياً أو حليفاً مفيداً ، والشركات الأقوى هي تلك التي تتم مع الشركات الأخرى التي تقدم – سواء أكانت بشكل رسمي أو غير رسمي – خدماتها لجمهورك المستهدف بطرق غير منافسة . 


الخطوة الرابعة : 

هي فهم الجمهور . فتفشل الكثير من الجهود التسويقية لأنها تركز على ما يريد رجال الأعمال بيعه بدلاً مما يحتاجه المستهلك إلى حل مشكلة ملحة ، وبمجرد ترتيب أسلوب التسويق مقابل المشكلات التي تشغل بالك ليلاً ، تضع قدمك على الطريق إلى نتائج مثمرة . 


الخطوة الخامسة : 

البحث عن سيناريوهات مربحة للطرفين . وهذا يعني تطوير مشاريع تعاونية مع شركاء التسويق لديك حتى ينمو عملك وعملهم على السواء ، فعلى سبيل المثال ، محاسب قانوني معتمد ، ومحام متخصص في قانون الأعمال الصغيرة لتكوين فريق واحد لتقديم سلسلة من الندوات التثقيفية حول القضايا الساخنة التي تتضمن المسائل المادية وقانون الشركات الصغيرة ، وإذا كان كل شركة لديها قائمة عناوين البريد الإلكتروني المكونة باختيار العملاء ، فيمكن تبادل المقالات من النشرات الإخبارية بين بعضهم البعض ، ولا تصبح الشركات في وضع تنافس طالما أنها لا تقدم الخدمات نفسها ، لكنها تخدم الجمهور نفسه ، وبذلك تفوز كل شركة عن طريق التسويق المتقاطع ، ويفوز العملاء والعملاء المحتملين أيضا ، بافتراض تقديم معلومات ذات قيمة .


الخطوة السادسة : 

هي انتهاز الفرص الاستراتيجية ، وهذا الكتاب لا يمكنه تقديم ضمان على النتائج ، بل يمكن فقط أن يتناول نظاماً حقق نجاحا بالنسبة إلي ولعملائي خلال السنوات 25 الماضية ، فجهدك هو الشيء الوحيد الذي يمكن أن ينقل النتائج من الاحتمال إلى الحقيقة الواقعة ، والنتائج تقتضي المخاطر ، وقد تحقق شركتك نموا أكبر خلق مشاكل إدارية جديدة ، كما يمكن أن يحقق كتابك أعلى المبيعات وبعد ذلك ، ماذا يحدث ؟ فالطلب على منتجك قد يتجاوز قدرتك الحالية على التوريد ، وهناك الكثير ممن وقع فريسة الخوف من النجاح ، ثم الخوف من الفشل ، ( أعد قراءة هذا مرة أخرى مع ضبطها على حالتك قبل الانتقال للمرحلة التالية ) وحتى تحصل على نتائج ، يجب أن تكون على استعداد لانتهاز الفرصة ، إن المحاولة الأولى قد لا تحقق نجاحا كبيرا ، لكن المحاولة الثانية يمكن أن تكون مذهلة ، أو قد تمر من باب النجاح على مجموعة جديدة كاملة من المشاكل ، وفي كلتا الحالتين ، عليك أن تأخذ المخاطرة للحصول على نتائج . 


أخيرا ، الظهور وهناك عدد كبير جدا من الشركات تتبع نهج " كلب البراري " في التسويق بأن يبقوا رؤوسهم ظاهرة في فترات عشوائية ، ومن ثم الاختفاء ، والعملاء يلجئون للشراء عندما تكون لديهم حاجة ملحة ، وليس عندما يكون الوقت مناسبا بالنسبة إليك ، لهذا السبب يجب عليك البقاء ظاهرا للجميع من خلال برنامج مستمر للتسويق والدعاية ، وليس الظهور المفاجئ لفترات قصيرة متباعدة .

التسويق ليس بالعملية الغامضة ، بل إنه ليس من الصعب فهم مبادئه الأساسية ، لكن الأمر يستحق العمل للحصول على النتائج ، فقد يكون لديك الحظ الجيد لأن تصبح قادرا على تفويض البعض لهذا العمل ، أو فحص حسابك قد يشير على الأقل حتى ا الآن أنك تظهر کشخص واحد ، وفي كلتا الحالتين ، بصفتك صاحب الشركة ، المسئول المارس ، أو المتحدث أو المؤلف تكن دائما أنت فقط مصدر عملية التسويق ذات القيمة الأكبر ، ويعرض هذا الكتاب طريقة تسخير هذه القوة لتكون ناجحاً وفعالاً وتحصل على النتائج التي تريدها . 


طريقة استخدام دليل 30 يوما


تقدم الفصول من 1 إلى 7 شرحًا لطريقة التأكد من أن طريقة التسويق الخاصة بك تعكس . أهداف العمل الحقيقية ، فمن الأساسي للنظام بأكمله الحصول على نتائج في غضون 30 يوما . وتقدم الفصول من 8 إلى 21 عرضا لمواقع وسائل التواصل الاجتماعي الأكثر شعبية مع مشاركة الخطوات الخاصة بي حول كيفية استخدام هذه المواقع للترويج لعملك . وقبل اليوم رقم 21 سوف ترى طريقة تطبيق ما قرأته حول أوضاع تجارية معينة ، كما ستضع قدمك على الطريق لعمل التسويق الخاص بك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي لتحقيق انطلاقة قوية في 30 يوما فقط . 

وتكون الفصول 22 إلى 30 رابطاً بين أهداف عملك واستراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي بأنشطة التسويق الأخرى للحصول على أفضل النتائج ليس لمدة 30 يوما فقط على مدار السنة كلها .

من فضلك اضغط الاعلان

جزاكم الله خيرا

👇👇👇

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *